التحالف السعودي يعلن اعتراض وتدمير 4 طائرات مسيرة مفخخة في أجواء المملكة

المتحدث باسم التحالف السعودي يقول إنه "تمّ اعتراض وتدمير 4 طائرات بدون طيار مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية". والمتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية يؤكد استمرار استهداف العمق السعودي.

  • التحالف السعودي: تمّ اعتراض وتدمير 4 طائرات بدون طيار مفخخة أطلقها
    التحالف السعودي: تمّ اعتراض وتدمير 4 طائرات بدون طيار مفخخة أطلقها "أنصار الله"

أعلن التحالف السعودي، اليوم الجمعة، اعتراض وتدمير 4 طائرات مسيرة من دون طيار مفخخة أطلقتها جماعة "أنصار الله" باتجاه السعودية، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وقال المتحدث باسم التحالف السعودي تركي المالكي، إنه "تمّ اعتراض وتدمير 4 طائرات بدون طيار مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية، منها 3 دمرت داخل الأجواء اليمنية". 

وأكد المالكي "الكفاءة العالية للقوات المشتركة للتحالف في التصدي لهذه التهديدات وإفشالها، من خلال رصدها وتدميرها بعد إطلاقها مباشرة من داخل مناطق سيطرة الحوثيين". 

وأشار إلى أن قيادة القوات المشتركة للتحالف "تطبق وتتخذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية المدنيين والأعيان المدنية، بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

العميد سريع: الهجمات أصابت أهدافها بدقة عالية 

  • العميد سريع: لن نقف مكتوفي الأيدي ونحن نرى شعبنا يقتل بالغارات والحصار
    العميد سريع: لن نقف مكتوفي الأيدي ونحن نرى شعبنا يقتل بالغارات والحصار

المتحدث باسم القوات اليمنية المسلحة العميد يحيى سريع، قال من جهته "سنستمر في استهداف العمق السعودي بمؤسساته العسكرية والسيادية التي تعتبر رأس حربة العدوان على شعبنا، ونحرص على أن تكون أهدافنا بعيدة عن الإضرار بالشعب السعودي المظلوم بحكم آل سعود له".

وفي تصريحات لقناة "المسيرة" اليمنية، أمس الخميس، أضاف سريع "نمارس حقنا المشروع في الدفاع عن شعبنا، ولن نقف مكتوفي الأيدي ونحن نرى شعبنا يقتل بالغارات والحصار".

وأضاف "مصادرنا أكدت أن عملية توازن الردع الرابعة كانت دقيقة وأصابت أهدافها بدقة عالية وأربكت السعوديين وخلفهم الأميركيين".

وتابع العميد سريع "التصعيد العسكري ليس جديداً، ونحن قادرون على الدفاع عن اليمن، فإمكاناتنا اليوم أفضل مما كانت عليه، وحتى الآن لم نستخدم كل ما لدينا من قدرات وعلى العدو إدراك هذا الأمر جيداً".

وإذ أكد "لغة التهديد والوعيد معنا لن تجدي نفعاً، ولو كانت تجدي لما استمر العدوان حتى اليوم"، لفت إلى أن "أمام العدو خيار واحد فقط، وقف العدوان ورفع الحصار".