مواجهات مع الاحتلال في الضفة الغربية والقدس المحتلة

قوات الاحتلال تواصل اعتداءاتها في العديد من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة، وإصابة العشرات بحالات اختناق لدى اعتداء قوات الاحتلال على المسيرة المركزية ضد خطة الضم في كفرقدوم.

  • مواجهات في الضفة الغربية والقدس المحتلة
    صورة أرشيفية من مواجهات سابقة

واصلت قوات الاحتلال اعتداءاتها في العديد من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة ففي جنوب شرق القدس أُصيب 23  فلسطينياً خلال تصديهم لاعتداءات الاحتلال  في بلدة أبو ديس.

وفي الضفة الغربية، اندلعت الليلة الماضية مواجهات بين الشبّان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي اقتحمت قرية زبوبا بجنين، وسط إطلاق القنابل الصوتية، فيما اقتحم مستوطنون مناطق قريبة من بلدة سيلة الظهر، ومارسوا أعمال عربدة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن مجموعة من المستوطنين اقتحموا موقع مستوطنة "حومش" المخلاة المقامة على أراضي المواطنين جنوب جنين، بحماية من  الاحتلال الإسرائيلي، على شارع جنين– نابلس.

كما أُصيب فلسطيني من جراء إطلاق قوات الاحتلال الرصاص على مسيرة ضد الاستيطان في قرية عصيرة شمال نابلس.

وفي كفرقدوم، جرح فلسطيني من جراء إصابته بالرصاص المعدني فيما أُصيب العشرات بحالات اختناق لدى اعتداء قوات الاحتلال على المسيرة المركزية ضد خطة الضم.

وكان الفلسطينيون  في منطقة باب الزاوية في الخليل قد تصدوا لجنود الاحتلال ورشقوهم بالحجارة ما أجبر هؤلاء الجنود على الفرار.