القاضي مازح للميادين: تأثرتُ كثيراً اليوم بكلام السيد نصرالله

قاضي الأمور المستعجلة في صور محمد مازح يقول للميادين إن طلب إنهاء الخدمات يجب أن يوافق عليه مجلس القضاء الأعلى ووزير العدل ومجلس الوزراء، ويؤكد أنه حتى الآن لم يحصل أي شيء من الخطوات التي تتطلبها الموافقة على طلب إنهاء خدماته.

  • مازح للميادين: كل انسان شريف ووطني في العالم العربي والإسلامي يفخر بكلام السيد نصر الله
    القاضي مازح للميادين: كل انسان شريف ووطني في العالم العربي والإسلامي يفخر بكلام السيد نصر الله

قال قاضي الأمور المستعجلة في صور، محمد مازح، للميادين اليوم الثلاثاء، إنه "تأثر كثيراً اليوم بكلام الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله".

وتابع: "كل انسان شريف ووطني في العالم العربي والإسلامي يفخر بكلام السيد نصر الله".

وفي وقت سابق اليوم، وصف السيد نصر الله قرار القاضي اللبناني تجاه السفيرة الأميركية أنه يعبّر عن وجود قضاة "وطنيين وشجعان"، معرباً عن "الاعتزاز بالقاضي مازح والقضاة من أمثاله وكل من يجرؤ على الوقوف في وجه الإدارة الأميركية".

وأضاف مازح في اتصال مع الميادين أن "طلب إنهاء الخدمات يجب أن يوافق عليه مجلس القضاء الأعلى ووزير العدل ومجلس الوزراء"، مشيراً إلى أنه "حتى الآن لم يحصل أي شيء من الخطوات التي تتطلبها الموافقة على طلب إنهاء خدماته".

ويذكر أن القاضي مازح، استقال من منصبه في السلك القضائي، بعد أن استدعاه مجلس القضاء الأعلى لاستيضاح حيثيات قراره بمنع وسائل الإعلام من استصراح السفيرة الأميركية، بعد تصريحاتها الأخيرة التي اتهمت خلالها حزب الله بأنه "حال دون إجراء إصلاحات اقتصادية يحتاج إليها الاقتصاد اللبناني".

وأصدر القاضي مازح الشهر الماضي قراراً يمنع بموجبه السفيرة الأميركية في لبنان من إدلاء التصاريح الإعلامية ومنع أي وسيلة إعلامية لبنانية من أخذ تصريح لها في هذا الإطار. 

وفي اتصال سابق مع الميادين أكّد مازح أنه اتبع الاعراف الدبلوماسية التي تمنع على السفراء التدخل في الشؤون الداخلية للدول المعتمدين فيها.