العثور على أنفاق لداعش بصحراء نينوى وبالثرثار في صلاح الدين

قوات الجيش تعثر على انفاق ومخابىء لداعش وعبوات ناسفة بعملية استباقية واسعة في الصحراء جنوب غرب محافظة نينوى وفي الثرثار بصلاح الدين.

  • قوات قيادة عمليات صلاح الدين تنفذ عملية تفتيش واسعة غرب وادي الثرثار
    قوات قيادة عمليات صلاح الدين تنفذ عملية تفتيش واسعة غرب وادي الثرثار

عثرت قوات الجيش على أنفاق و"مضافات" لداعش وعبوات ناسفة بعملية استباقية واسعة في الصحراء جنوب غرب محافظة نينوى وفي الثرثار بصلاح الدين.

وذكر بيان لوزارة الدفاع العراقية، إن قوات الفرقة الـ 20 عثرت على نفقين و6 "مضافات" و6 عبوات ناسفة وحزام نأسف خلال عملية واسعة نفذتها قطعات الفرقة في الصحراء جنوب غرب قضاء البعاج، وصولاً إلى بحيرة سنيسلة ولّى الحدود الفاصلة مع قيادة عمليات الجزيرة وعمليات صلاح الدين.

ومن جانب آخر، نفذّت قوات قيادة عمليات صلاح الدين عملية تفتيش واسعة غرب وادي الثرثار، اسفرت عن تدمير 5 مضافات للعدو إحداها كبيرة الحجم على شكل نفق تحتوي على حزام ناسف ومواد تفجير وصواعق ومواد غذائية ومواد طبية.

في وقت سابق، أعلنت وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية العراقية، القبض على شبكة لتنظيم "داعش" شاركت باغتيال أحد ضباط الشرطة الاتحادية في محافظة صلاح الدين.

وذكرت الوزارة في بيان أن "قوة من وكالة الاستخبارت وبالإشتراك مع الحشد الشعبي والشرطة المحلية في قضاء يثرب بمحافظة صلاح الدين، تمكّنت من إلقاء القبض على شبكة لداعش مكونة من 11 إرهابياً بينهم امرأتان".