سريع: استهداف "التحالف" لزوارق مدنية في الصليف عدوان كبير

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع يدين استهداف التحالف السعودي ضد اليمن زورقين مدنيين في ميناء الصليف ويعتبر أنه جاء ليغطي على جرائمه.

  • سريع: القوات البحرية والدفاع الساحلي لن تظل مكتوفة الأيدي أمام هكذا إجرام
    سريع: القوات البحرية والدفاع الساحلي لن تظل مكتوفة الأيدي أمام هكذا إجرام

قال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع إن "ما أقدم عليه العدوان اليوم من استهداف لزوارق مدنية في منطقة الصليف عدوان كبير وخرق فاضح لاتفاق السويد".

وأضاف سريع في تغريدة على "تويتر" "يأتي هذا الاعتداء للتغطية على جرائمه من خلال الحصار البحري وتعطيل ميناء الحديدة والصليف، رغم الخطوات التي تم تقديمها من السلطات المحلية والقوات العسكرية في مدينة الحديدة".

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية  أكد أن "القوات البحرية والدفاع الساحلي لن تظل مكتوفة الأيدي أمام هكذا إجرام وتصعيد وخروقات"، داعياً "الأمم المتحدة - التي تحولت إلى مدافع عن العدوان والحصار - إلى تحمل مسؤولياتها تجاه ما يحدث من عدوان وخروق مستمرة".

 وكان التحالف السعودي ضد اليمن أعلن عن "استهداف وتدمير زورقين مفخخيين للحوثيين جنوبي ميناء الصليف بمحافظة الحُدَيْدَة غرب اليمن". 

‎‏قيادة القوات المشتركة للتحالف قالت إن "استهداف وتدمير زورقين مفخخين مسيّرين عن بعد شكلا تهديداً وشيكاً على الملاحة الدولية".

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي أن "الهدفين المدمرين عبارة عن زورقين مفخخين مسيّرين عن بعد على مسافة 6 كلم جنوب ميناء الصليف وعلى مسافة 215 متراً من الساحل، تم تجهيزهما لتنفيذ أعمال عدائية وعمليات إرهابية وشيكة بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر"، مبيناً أن "عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية وتم اتخاذ الإجراءات الوقائية لحماية المدنيين بالعملية".

بدوره، أفاد مصدر عسكري يمني بـ191 خرقاً جديداً لقوات التحالف السعودي في الحُدَيْدَة بينها غارتان جويتان على قوارب الصيادين في منطقة الصليف. وأضاف "رصدنا تحليق 12 طائرة حربية و9 تجسسية للتحالف السعودي في أجواء مدينة الحُديدة خلال الـ24 ساعة الماضية". 

ولفت إلى أن "القوات المتعددة للتحالف السعودي استحدثت تحصينات قتالية جديدة وقصفت مناطق سيطرة الجيش واللجان في الحُدَيْدَة بـ211 قذيفة مدفعية".