ترامب: قد أضع الكمامة علناً!

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يقول: "من الجيد وضع كمامة إذا كان ذلك يجعلك تشعر بالراحة"، مشيراً إلى "ظروف معينة" يكون ذلك فيها مناسباً.

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه سيضع كمامة عند زيارته مركز "والتر ريد" الطبي العسكري خارج واشنطن، في تصرف كان يتفاداه علناً.

وقال ترامب لقناة "فوكس نيوز": "أعتقد أن من الجيد وضع كمامة إذا كان ذلك يجعلك تشعر بالراحة"، مشيراً إلى "ظروف معينة" يكون ذلك فيها مناسباً، مثل زيارة المستشفى.

وأضاف الرئيس أن هدف زيارته هو تفقّد الجنود الجرحى، وكذلك من يعملون في جبهات الدفاع، لاحتواء جائحة كوفيد-19، وتابع: "أتوقع أن أضع كمامة عندما أدخل مركز "والتر ريد"، وأعتقد أن وضعها في المستشفى هو شيء مناسب جداً".

ونقلت قناة "سي إن إن" في وقت سابق أن ترامب يعتزم الذهاب إلى المستشفى يوم السبت القادم.

وقد شوهد الرئيس خلف الكواليس خلال جولة في مصنع فورد الشهر الماضي وهو يضع كمامة، لكنه لم يضعها أمام الكاميرا، قائلاً إنه لا يريد أن يمنح الصحافيين هناك فرصة رؤيته بغطاء على وجهه.

وكان الرئيس الأميركي قد صرّح في نيسان/أبريل الماضي أنه لن يضع الكمامة، على الرغم من أنه وجّه هذه النصيحة الإرشادية الطبية الجديدة للأميركيين بأن يفعلوا ذلك.

وقال ترامب: "لا أتخيّل نفسي وأنا أرحّب بالرؤساء ورؤساء الحكومات والملوك والملكات في البيت الأبيض وأنا أضع الكمامة".

وشدد حينها على أن الالتزام بهذه النصيحة الإرشادية "اختياري"، وليس إلزامياً، وأضاف قائلاً: "ليس عليك القيام بذلك. لا أعتقد أنني سأقوم بذلك".