السيسي في رسالة لعون: مستعدون لمساعدة الشعب اللبناني

رئيس الجمهورية المصرية يوجّه رسالة إلى نظيره اللبناني، يبدي فيها استعداد بلاده لبذل الجهود اللازمة لمساعدة الشعب اللبناني في تخطي الأزمة الاقتصادية الراهنة.

  • السيسي في رسالة لعون: مستعدون لمساعدة الشعب اللبناني
    الرئيس المصري: مستعدون لبذل كل جهد يمكن أن يسهم في رفعة الشعب اللبناني

أكد رئيس الجمهورية المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حرص مصر على استقرار لبنان ورفاهيته، مبدياً استعداده "لبذل كل جهد يمكن أن يسهم في رفعة الشعب اللبناني الشقيق واستعادته لعافيته".

وأعرب السيسي، في رسالة خطية وجهها الى رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون، عن تمنياته بأن تسفر المفاوضات التي يجريها لبنان مع المؤسسات المالية "عن نجاح يفضي إلى تقليل الأضرار الواقعة على الاقتصاد اللبناني". 

وأكد الرئيس المصري ثقته بأنه "سيكون لدى المسؤولين اللبنانيين، الإرادة اللازمة لإخراج هذا البلد العزيز على قلوب العرب جميعاً، من الظرف الذي يمر به حالياً، والنأي به عن التجاذبات الإقليمية تفادياً لتأثيرها السلبي عليه".

وحذرت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باتشيليت، اليوم الجمعة، من "الأثر المعوق للأزمة الاجتماعية والاقتصادية على سكان لبنان"، مضيفةً أن "الوضع يخرج بسرعة عن السيطرة، حيث يعاني الكثيرون بالفعل من الفقر ويواجهون المجاعة كنتيجة مباشرة لهذه الأزمة".