دياب: الحكومة اللبنانية لن تستقيل

رئيس الحكومة اللبناني يشدد على "بدء المحادثات مع الصندوق عن الإصلاحات الأساسية المطلوبة والبرنامج الذي يجب أن يتم التوافق عليه بين الطرفين".

  • دياب: الحكومة اللبنانية لن تستقيل
    دياب قال إنه التقى السفيرة الأميركية ونقل عنها استعداد بلادها لـ"مساعدة لبنان"

أكّد رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب، أن "حكومته لن تستقيل"، مشيراً الى أنها "تعمل بزخم من أجل تخفيف الأعباء عن المواطنين".

وعقب لقائه مفتي الجمهورية عبد اللطيف دريان، كشف دياب أنّه "التقى السفيرة الأميركية ونقل عنها استعداد بلادها لمساعدة لبنان".

وحول المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، شدد دياب على "بدء المحادثات مع الصندوق عن الإصلاحات الأساسية المطلوبة والبرنامج الذي يجب أن يتم التوافق عليه بين الطرفين".

يذكر أنه في شهر أيار/مايو بدأت الحكومة اللبنانية مفاوضات مع صندوق النقد الدولي بشأن خطتها الاقتصادية، وستطلب من الصندوق مساعدة مالية للتخفيف من تبعات الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تعيشها البلاد.

ورجّحت مصادر حكومية أن تكون هذه المرحلة من التفاوض مع وفد الصندوق استطلاعية، وقد تبحث في عناوين الخطة الاقتصادية، ولن تدخل في تفاصيلها وشروطه للمساعدة.

وكانت الحكومة اللبنانية أعلنت في 30 نيسان/أبريل الماضي عن خطتها الاقتصادية لحل الأزمات الاقتصادية والنقدية والمالية التي تمر بها البلاد.