مندوب لبنان في مجلس حقوق الإنسان يرد على ادعاءات المندوب الإسرائيلي

مراسل الميادين يفيد بحصول مشادة كلامية في مجلس حقوق الإنسان بين ممثل البعثة الدبلوماسية اللبنانية في المجلس ومندوب "إسرائيل"، قائلاً إن هذا الأخير وصف حزب الله بالمنظمة الإرهابية فرد المندوب اللبناني بأن الحزب قاوم الاحتلال.

  •  المندوب اللبناني أكد أن
     المندوب اللبناني أكد أن "إسرائيل" تمارس الإرهاب

حصلت مشادة كلامية في مجلس حقوق الإنسان بين ممثل البعثة الدبلوماسية اللبنانية في المجلس ومندوب "إسرائيل".

وأفاد مراسل الميادين بأن المشادة حصلت أثناء مناقشة تقرير لجنة تقصي الحقائق في سوريا، وأيضاً حول مشاركة حزب الله في سوريا. وقال إن مندوب "إسرائيل" وصف حزب الله بالمنظمة الإرهابية، فرد المندوب اللبناني بأن الحزب قاوم الاحتلال.

المندوب اللبناني أكد أن "إسرائيل" تمارس الإرهاب وقد مارسته عام 2006 في عدوانها على لبنان، وأضاف أن حزب الله لبناني ويحظى بشعبية واسعة وأنه جزء من البرلمان والحكومة.

وأضاف أن هذه الادعاءات الإسرائيلية تتزامن مع ذكرى العدوان على لبنان عام 2006، الذي شكل انتهاكاً سافراً للقانون الدولي، ارتكبت خلاله "إسرائيل" جرائم حرب وضد الإنسانية بقيت من دون محاسبة، ولفت إلى أن هذا "العدوان تصدى له لبنان بجيشه وشعبه ومقاومته وعلى رأسها حزب الله اللبناني".

وأكد أن هذه المقاومة ستبقى تدافع حتى تحرير كامل الأرض اللبنانية وحماية حقوق لبنان الاقتصادية من النفط والغاز ي البحر المتوسط والتي "تسرقها إسرائيل".