ليبيا: قوات حفتر تحذر من معركة قريبة في محيط سرت والجفرة

قوات حكومة الوفاق الليبية تتحدث عن وصول إمدادات عسكرية من مصر إلى طبرق، والمتحدث باسم قوات خليفة حفتر يعلن أن الساعات المقبلة ستشهد معركة كبيرة في محيط مدينتي سرت والجفرة.

  • قوات حفتر تحشد لمعركة كبيرة في محيط مدينتي سرت والجفرة
    قوات حفتر تحشد لمعركة كبيرة في محيط مدينتي سرت والجفرة

حذّرت قوات المشير خليفة حفتر من معركة قريبة في محيط سرت والجفرة.

من جهتها، تحدثت قوات حكومة الوفاق الليبية برئاسة فايز السراج عن وصول إمدادات عسكرية من مصر إلى مدينة طبرق شمال شرق ليبيا. 

جاء ذلك بعيد إعلان اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم قوات خليفة حفتر أن الساعات المقبلة ستشهد معركة كبيرة في محيط مدينتي سرت والجفرة.

ورأى المسماري أن "المعركة المقبلة ستشهد تدخلاً لأطراف عربية وأجنبية لأن مخطط تركيا يهدد الأمن والسلم في المنطقة"، على حد قوله.

بدوره، كان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أكد الاثنين أن عملية عسكرية سوف يتم تنفيذها في حال عدم انسحاب قوات المشير خليفة حفتر من مدينة سرت الساحلية.

وقال في مقابلة مع قناة "تي آر تي" التركية إنه "يجب تسليم سرت والجفرة لحكومة الوفاق الليبية وقد يتم تنفيذ عملية عسكرية حال عدم الانسحاب من سرت".

وأضاف أنه تم تقديم اقتراحات "حكومة الوفاق حول أزمة ليبيا لموسكو وقد نعقد اجتماعاً على مستوى الخبراء وآخر على مستوى الوزراء"، مشيراً إلى أن "وقف إطلاق النار في ليبيا لن يفيد حكومة الوفاق الوطني".