الكاظمي يعقد اجتماع الحكومة من البصرة لتنفيذ مطالب المحافظة

رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي يترأس جلسة للحكومة في محافظة البصرة، وتدارس مجلس الوزراء المواضيع المدرجة على جدول أعماله، واتخذ جملة من القرارات التي تخص محافظة البصرة.

  • رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، يترأس جلسة مجلس الوزراء المنعقدة في محافظة البصرة
    رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي يترأس جلسة مجلس الوزراء المنعقدة في محافظة البصرة

ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، جلسة مجلس الوزراء العاشرة المنعقدة في محافظة البصرة.

وقال الكاظمي، وفقاً لبيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، إن المجلس سيبدأ بعقد الجلسات في المحافظات، مبتدئاً من مدينة البصرة بغية تنفيذ مطالب المواطنين في المحافظات وتقديم الخدمات لهم.

وتدارس مجلس الوزراء المواضيع المدرجة على جدول أعماله، واتخذ جملة من القرارات التي تخص محافظة البصرة.

وبحسب البيان، وافق مجلس الوزراء على المضي بإجراءات التعاقد، في مشروع ماء البصرة الكبير، الذي يعد من أبرز المشاريع الاستراتيجية والمباشرة في العمل.

ووجه مجلس الوزراء، بتكليف وزارة الموارد المائية، بالتعاون مع استشاريي وزارة الإعمار والإسكان ومحافظة البصرة، بتقديم خطة لتنفيذ مشروع القناة الأنبوبية (قناة البدعة)، بعد مراجعة الدراسات المتوفرة وتقييمها، وتقوم وزارتا المالية والتخطيط بإدراج المشروع ضمن موازنة عام 2021.

وشملت قرارات المجلس، وضع برنامج تنفيذ البنى التحتية للمضي بتوزيع الأراضي السكنية على مستحقيها من خلال قيام وزارة الإعمار والإسكان والبلديات بالاستفادة من الاستشاري المتعاقد مع محافظة البصرة، لمراجعة وتحديث التصاميم المعدّة لمدينة السيّاب السكنية.

وأصدر المجلس قرار بتخويل محافظ البصرة صلاحية صرف رواتب 30 ألف مواطن بصري، من السيولة النقدية المتوفرة لدى محافظة البصرة.