عبد اللهيان: واشنطن والرياض أعاقتا بناء محطتين للكهرباء بلبنان

المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإيراني حسين أمير عبد اللهيان يؤكد أنّ أميركا والسعودية أعاقتا مشروعاً إيرانياً من شأنه أن يحسم مشاكل الكهرباءِ في لبنان، ويعلن استعداد بلاده لتقديم المساعدة التي يحتاجها هذا البلد.

  • المساعد الخاصّ لرئيس مجلس الشورى الإيراني للشؤون الدولية حسين أمير عبد اللهيان
    عبد اللهيان:  إيران مستعدة للمضي بالمشروع

أكد المساعد الخاصّ لرئيس مجلس الشورى الإيراني للشؤون الدولية حسين أمير عبد اللهيان أنّ أميركا والسعودية أعاقتا مشروعاً إيرانياً من شأنه أن يحسم مشاكل الكهرباءِ في لبنان.

وفي تغريدة له لفت عبد اللهيان إلى أنّه قدّم مرات عديدة في مفاوضاته بصفته نائب وزير الخارجية، مع كبار المسؤولين في لبنان  خطة طهران التقنية للإنشاءِ الفوريِّ لمحطتين كبيرتين للطاقة والكهرباء ضمن المعاییر التقْنیة، وأضاف أن بلاده  لا تزال مستعدّة للمضيِّ بالمشروع.

في وقتٍ سابق، أكد السفير الإيراني في لبنان محمد جلال فيروزنيا أن إيران مستعدة لمساعدة لبنان على الصعد كافة لا سيما في قطاعي الزراعة والصناعة، وصولاً إلى الكهرباء والدواء.

كما، شدد السفير الإيراني على أن الأميركيين لا يكتفون بعدم مساعدة لبنان بل يمنعون الحكومات من تقديم مساعدات، مشيراً إلى أن الفرصة سانحة اليوم للتعاون أكثر بين البلدين.

ولفت إلى أن المجالات التي قد تساعد بها إيران لبنان تبدأ من الزراعة والصناعة إلى مشاريع البنى التحتية، مروراً بالكهرباء والصحة والدواء وكافة المجالات الاقتصادية التي يحتاجها لبنان في هذه الظروف الصعبة .