ترامب يصف دكتور فاوتشي بـ"الشخص المقلق"

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يقول إن "الدكتور انتوني فاوتشي ارتكب بعض الأخطاء، لكن لدي علاقة جيد جداً معه" بعد أن انتقد أعضاء إدارته كبير خبراء الأمراض المعدية في الحكومة الأميركية.

  • ترامب يصف دكتور فاوتشي بـ
    ترامب: دكتور فاوتشي ارتكب بعض الأخطاء لكن لدي علاقة جيد جداً معه

وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، كبير خبراء الأمراض المعدية في الحكومة الأميركية، الدكتور أنتوني فاوتشي، بـ"الشخص المقلق قليلاً"، قائلاً إنه مع ذلك فلديهما "علاقة عظيمة".

وتأتي تصريحات ترامب لـ"فوكس نيوز صنداي" بعد أن انتقد أعضاء إدارته، فاوتشي، لما قالوا إنها أخطاء ارتكبها رئيس المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية منذ وقت مبكر في التعامل مع الوباء.

وقال ترامب إن "دكتور فاوتشي ارتكب بعض الأخطاء، لكن لدي علاقة جيدة جداً معه، لقد تحدثت معه بالأمس لمدة طويلة. إنه شخص مثير للخوف قليلًا، لكن لا بأس بذلك".

وكالة "بلومبيرغ" أشارت إلى أن فاوتشي كان حاضراً في جميع الإحاطات اليومية لفريق العمل الخاص بالجائحة، والتابع للرئاسة الأميركية، لكنه لم يتحدث علناً في البيت الأبيض منذ أواخر نيسان/ أبريل الماضي.

وكان الرئيس الأميركي نشر "وسمٍ" على "تويتر" يدعو لإقالة الدكتور أنتوني فاوتشي، أكبر خبير للأمراض المعدية في البلاد.

وذلك بعد أن قال فاوتشي إنه "كان من الممكن إنقاذ أرواح لو اتخذت البلاد إجراءات العزل العام مبكراً خلال تفشي فيروس كورونا المستجد".

وسجلت الولايات المتحدة حتى هذه اللحظة، أكثر من 3.7 مليون حالة إصابة وما يزيد على 140 ألف وفاة. وقال ترامب خلال المقابلة إن هذه الزيادة ترجع إلى التوسع في إجراء الفحوصات، رغم أن مسؤولي الصحة حذروا من أنها بسبب تسارع انتشار الوباء.

و أظهر استطلاع جديد مشترك بين صحيفة "واشنطن بوست" وتلفزيون "ايه بي سي نيوز" تقدم المرشح الديمقراطي جو بايدن على ترامب في صفوف الناخبين المسجلين في أنحاء البلاد بفارق 15 نقطة (55 مقابل 40 بالمئة).

لكن ترامب اعتبر أن تلك الاستطلاعات "مزيفة"، مشيراً إلى أن توقعات البيت الأبيض تظهر تصدره في إجمالي البلاد وفي الولايات المتأرجحة عادة بين الحزبين "الديموقراطي" و"الجمهوري".