هيئة الأسرى: سلطات الاحتلال تواصل عزل الأسير عمر خرواط وتأجل محاكمة الأسير البرغوثي

سياسة العزل تعتبر أحد أقسى أنواع العقوبات التي تمارسها إدارة السجون الإسرائيلية بحق المعتقلين الفلسطينيين؛ حيث يتم احتجاز المعتقل لفترات طويلة، بشكل منفرد، في زنزانة معتمة ضيقة قذرة ومتسخة، وخلال الأعوام الأخيرة ازدادت هذه السياسة، وباتت نهجاً منظماً.

  • هيئة  الأسرى: سلطات الاحتلال  تواصل عزل الأسير عمر خرواط منذ 130 يوماً.
    هيئة الأسرى: سلطات الاحتلال تواصل عزل الأسير عمر خرواط منذ 130 يوماً.

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل عزل الأسير عمر خرواط منذ (130) يوماً.

وبينت الهيئة، أن سلطات الاحتلال تواصل عزل الأسير خرواط بعد نقله من سجن ريمون نهاية أذار المنصرم، حيث نقل وعزل في سجن "أيلون – الرملة"، ومن ثم تم نقله الى عزل سجن مجيدو بظروف صعبة وقاسية ومقلقة.

وأوضحت، أن الأسير خرواط من مدينة الخليل، محكوم بالسّجن المؤبد لـ4 مرات، وهو معتقل منذ عام 2002.

وأوضحت الهيئة، أن سياسة العزل تعتبر أحد أقسى أنواع العقوبات التي تمارسها إدارة السجون الإسرائيلية بحق المعتقلين الفلسطينيين؛ حيث يتم احتجاز المعتقل لفترات طويلة، بشكل منفرد، في زنزانة معتمة ضيقة قذرة ومتسخة، وخلال الأعوام الأخيرة ازدادت هذه السياسة، وباتت نهجاً منظماً تمارسة إدارة السجون الإسرائيلية بحق عشرات المعتقلين.

وقال حسن عبد ربه المتحدث باسم هيئة شؤون الاسرى والمحررين أن الاحتلال أبلغ الأسيرتين فدوى حمادة وجيهان حشيمة بتمديد عزلهما لـ14 يوماً. 

  • الاحتلال يؤجل محاكمة الأسير عمر البرغوثي
    الاحتلال يؤجل محاكمة الأسير عمر البرغوثي

وفي السياق نفسه، أجل الاحتلال محاكمة عمر البرغوثي (أبو عاصف) من بلدة كوبر،  وهو والد الشهيد صالح، والأسير عاصم المحكوم بالسّجن المؤبد 4 مرات، حتى تاريخ الثاني عشر من آب/أغسطس القادم، علماً أن نجله محمد ما يزال معتقل وله جلسة في تاريخ 29 من تموز/ يوليو الجاري.