إعلام إسرائيلي: إصابة 900 جندي بكورونا منهم 12 في "غولاني"

وسائل إعلام إسرائيلية تكشف عن "نحو 900 إصابة لجنود إسرائيليين بفيروس كورونا، حالتهم طفيفة، و7,558 جندياً في الحجر الصحي".

  • كورونا في الجيش الاسرائيلي: تشخيص 12 مصاب من لواء غولاني
     وسائل الإعلام: 80 ضابطاً ومقاتلاً خالطوا المصابين من الوحدة تم توزيعهم في المنطقة

 نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصادر قولها إن 12 عنصراً من وحدة تابعة للواء غولاني تعمل غرب مدينة رام الله في الضفة الغربية، تم تشخيصهم خلال الأيام الأخيرة كمصابين بفيروس كورونا، وتم نقلهم إلى مراكز علاج خارجية، ووصفت حالتهم بالطفيفة. 

وأجرى الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، فحوصات لجنود إضافيين من الوحدة توجد مخاوف وشكوك لإصابتهم أيضاً، لكن الجيش أوضح أن كفاءة القتال العملية على الأرض لم تتضرر، وتنفيذ المهمات سيستمر. 

ولفتت وسائل الإعلام إلى أن الـ80 ضابطاً ومقاتلاً الذين خالطوا المصابين من الوحدة تم توزيعهم في المنطقة في بؤر وكبسولات، وسيواصلون هناك نشاطهم القتالي، مضيفةً أنه تم الكشف يوم السبت الماضي عن 25 إصابة جديدة لمقاتلين في قاعدة عسكرية تابعة للواء غفعاتي.

ووفقاً لوسائل الإعلام، كشف حتى اليوم عن 900 إصابة لجنود إسرائيليين بفيروس كورونا، وحالتهم طفيفة، ويوجد 7,558 جندياً في الحجر الصحي. 

وفي أعقاب الزيادة المستمرة في الإصابات في صفوف الجيش، أصدر الجيش الأسبوع الماضي تعليمات للجنود تمنع كل من يعود إلى منزله من المشاركة في مناسبات اجتماعية تضم أكثر من 5 أشخاص، كما منعوا من المشاركة في اللقاءات التي تجري في الأماكن العامة، وفُرض عليهم المكوث فقط في المنزل.

أما في الوحدات القتالية، فإن الجيش يسمح للجنود بالحصول على عطلة كل 21 يوماً فقط.

 اللجنة البرلمانية تصادق على مشروع قانون كورونا الكبير


وصادقت لجنة الدستور البرلمانية، مساء اليوم، على ما يعرف بمشروع قانون "كورونا الكبير"، الذي يمنح الحكومة الإسرائيلية صلاحيات أوسع للتعامل مع الجائحة. وسيطرح مشروع القانون على الكنيست الليلة ليصوت عليه بالقراءتين الثانية والثالثة.

وأعلن حزب يهادوت هاتورة نيّته دعم مشروع هذا القانون، رغم سخطه الكبير على حزبي الليكود وأزرق أبيض، عقب مصادقة المجلس التشريعي بعد ظهر اليوم الأربعاء بالقراءة التمهيدية على مشروع قانون يحظر على الاختصاصيين الاجتماعيين إجراء علاجات لقاصرين مثليين بهدف تغيير ميولهم الجنسية.