أذربيجان وأرمينيا تتبادلان الاتهمات بشأن انتهاك وقف إطلاق النار

وزارة الدفاع الأذربيجانية تتهم وحدات القوات المسلحة الأرمينية بانتهاك وقف إطلاق النار باتجاهات مختلفة للجبهة. والسكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأرمينية يقول إن الجانب الأذربيجاني انتهك وقف إطلاق النار على الحدود 6 مرات خلال الليل.

  • تم تسجيل 47 حالة انتهاك لوقف اطلاق النار على الحدود
    أذربيجان: تم تسجيل 47 حالة انتهاك لوقف اطلاق النار على الحدود

أعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية، اليوم الخميس، عن توتر الوضع على طول خط الجبهة، وتسجيل 47 انتهاكاً لوقف إطلاق النار على الحدود مع أرمينيا.
 

وجاء في بيان وزارة الدفاع "انتهكت وحدات القوات المسلحة الأرمينية وقف إطلاق النار باتجاهات مختلفة للجبهة، وتم تسجيل 47 انتهاكاً خلال 24 ساعة". 

من جانبه قال السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأرمينية، شوشان ستيبانيان اليوم الخميس، إن الجانب الأذربيجاني انتهك وقف إطلاق النار على الحدود ست مرات خلال الليل، وأطلق نحو 43 طلقة من أسلحة خفيفة.

وكان مدير المكتب الصحفي التابع لوزارة الدفاع الأذربيجانية، العقيد وقيف دارقهلي، قد قال أمس، أن "الوضع على خط التماس بين القوات الأذربيجانية والأرمينية لا يزال متوتراً بشكلٍ مستمر. العدو ينتهك وقف إطلاق النار في اتجاهات مختلفة من الجبهة، مستخدماً الأسلحة الرشاشة. وحداتنا تتصدى لتحركات العدو على خط الجبهة. ونتيجة للإجراءات الوقائية، أصيب جنديان من الجيش الأرميني بجروح خطيرة".

هذا وتستمر الاشتباكات على الحدود بين أرمينيا وأذربيجان، التي بدأت منذ الـ12 من تموز/ يوليو الجاري، على الحدود الأرمينية الأذربيجانية، في منطقتي توفوز وتافوش المجاورتين، اللتين تقعان على الحدود مع جورجيا وعلى بعد مئات الكيلومترات من ناغورني- قره باخ، غير المعترف بها. وتوجد في مكان القصف مواقع عسكرية منتشرة بالقرب من قرية موفسيس. ووفقاً لـ"باكو"، فقد قُتل حتى الآن، 12 عسكرياً أذربيجانياً، بينهم جنرال.