20 طائرة استطلاع إسرائيلية تخترق الأجواء اللبنانية

مديرية التوجيه في الجيش اللبناني تفيد بأن طائرات استطلاع إسرائيلية نفذّت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، وجيش الاحتلال الإسرائيلي يلقي قذائف دخانية قرب الساتر الغربيّ لموقع رويسات العلم العسكري في مرتفعات كفرشوبا اللبنانية.

  • الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة (صورة أرشيفية)
    الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة (صورة أرشيفية)

ألقى جيش الاحتلال الإسرائيلي الأحد قذائف دخانية قرب الساتر الغربيّ لموقع رويسات العلم العسكري في مرتفعات كفرشوبا اللبنانية المحتلة المقابل للبلدة، في ظلّ تحليقٍ مستمر لطائرة تجسس في أجواء كفرشوبا وشبعا.

الوكالة الوطنية للإعلام أفادت اليوم الأحد بتحليق طائرةٍ مسيّرةٍ للرصد والتعقّب على علوٍّ منخفضٍ فوق السّياج التّقْنيّ عند موقع العبّاد العسكريّ في خراج بلدة حولا.

مديرية التوجيه في الجيش اللبناني كانت أفادت أيضاً بأن 20 طائرة استطلاع تابعة للجيش الإسرائيلي اخترقت أجواء منطقة الجنوب يوم الجمعة.

وفي بيان لها، أفادت بأن طائرات الاستطلاع نفذّت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب.

البيان قال إنه تمّ تسجيل 9 خروقات معادية أيضاً في أجواء الجنوب، حتى الساعة الواحدة ظهراً يوم السبت. وأكّدت قيادة الجيش متابعة موضوع الخروقات بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

وليست هذه المرة الأولى التي تستبيح فيها الطائرات الإسرائيلية الأجواء اللبنانيةـ، ففي 12 تموز/يوليو الماضي أعلن الجيش اللبناني أن الطائرات الإسرائيلية نفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق لبنانيةٍ عديدة، وأشار إلى أن الطائرات خرقت الأجواء اللبنانية من فوق البحر غرب بلدة الناقورة حتى مقابل بلدة عدلون الجنوبية.

يُذكر أن الطائرات الحربية الإسرائيلية تخترق الأجواء اللبنانية بشكلٍ شبه دائم ما يشكّل انتهاكاً للقرار الدولي رقم 1701 الصادر عن مجلس الأمن الدولي في آب / اغسطس 2006 .