بعد وصفها كورونا بأنه "فيروس ترامب".. الأخير يردّ: بيلوسي مجنونة

الرئيس الأميركي يصف رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي بـ"المجنونة".. يأتي ذلك بعدما وصفت بيلوسي ترامب بأنه "فيروس كورونا".

  • بيلوسي: في الواقع، إنه فيروس ترامب فلنلبس الأقنعة ولنحافظ على المسافة الاجتماعية
    بيلوسي: في الواقع، إنه فيروس ترامب فلنلبس الأقنعة ولنحافظ على المسافة الاجتماعية

وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، بأنها "مجنونة"، وذلك في منشور له عبر صفحته على "فيسبوك".

ووفق ترامب، "قالت نانسي بيلوسي المجنونة إنني ارتكبت خطأ عندما منعت الأشخاص من الصين المصابة من الدخول للولايات المتحدة الأميركية في كانون الثاني/يناير".

وأضاف ترامب أنه "تمّ إنقاذ عشرات الآلاف من الأرواح، بينما كانت ترقص في شوارع الحي الصيني في أواخر شهر شباط/فبراير، اتفق معها جو بايدن، لكن سرعان ما اعترف أنني على حق!". 

فيما كانت بيلوسي، قد وصفت قبل أيام، ترامب بأنه "فيروس كورونا". 

وجاءت تصريحات بيلوسي خلال مقابلة خاصة على قناة "سي أن أن" الأميركية، قالت فيها: "أعتقد أن تعليقات الرئيس اليوم تظهر أنه اعترف بالأخطاء التي ارتكبها وأعترف بأن هذه ليست خدعة، بل وباء تفاقم بالفعل في معظم أنحاء العالم".

وأضافت بيلوسي: "في الواقع، إنه فيروس ترامب فلنلبس الأقنعة، ولنحافظ على المسافة الاجتماعية".

وتابعت أن "قرار الرئيس دونالد ترامب بارتداء قناع أثناء زيارته لمركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني يرقى إلى اعتراف بأن أغطية الوجه يمكن أن تحد من انتشار فيروس كورونا".

وكان الرئيس الأميركي يتجاهل بشكل متكرر الاقتراحات الخاصة بارتداء قناع، قائلاً إنه تتسبب في أن يلمس الناس وجوههم كثيراً، وهو أمر غير مفيد.

ترامب صرّح في نيسان/أبريل الماضي أنه لن يفكر في إصدار أمر عام يلزم المواطنين الأميركيين بارتداء كمامات أو أقنعة غير طبية، كإجراء إضافي ضمن الخطوات الصحية العامة لتجنب العدوى والإصابة بفيروس كورونا المستجد، ليعود ويظهر لأول مرة مرتدياً الكمامة الطبية، خلال زيارة قام بها إلى منشأة طبية عسكرية خارج واشنطن.