الكاظمي: التظاهرات حق مشروع ونتابع الإخفاقات في ملف الكهرباء

رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي يقول إن الحكومة وقّعت قبل أيام على ملف الربط الكهربائي بالخليج، وحكومته ماضية في هذه القضية بشكل جاد.

  • الكاظمي: وجهة النظر التي علينا اعتمادها جميعاً رغم اختلاف أفكارنا هي العراق
    الكاظمي: وجهة النظر التي علينا اعتمادها جميعاً رغم اختلاف أفكارنا هي العراق ووحدته

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، أن تظاهرات الشباب يوم أمس حق مشروع، "وليس لدى القوات الأمنية الإذن بإطلاق ولو رصاصة واحدة باتجاه إخوتنا المتظاهرين"، على حد قوله.  

وتابع: "فتحنا التحقيق في كل ملابسات ما حدث أمس في ساحة التحرير، وطلبت تقديم الحقائق أمامي خلال 72 ساعة".

وبالنسبة إلى أزمة الكهرباء، اعتبر الكاظمي أنه مع مطلب الشعب في محاسبة من تسبب في معاناته، مشيراً إلى أنه بانتظار نتائج اللجنة التي شكلها مجلس النواب للتحقيق في كل الإخفاق في ملف الكهرباء. 

ولفت إلى أن الحكومة وقّعت قبل أيام على ملف الربط الكهربائي بالخليج، وحكومته ماضية في هذه القضية بشكل جاد.

إلى ذلك، قال الكاظمي إن قراره هو إنتاج الغاز لتشغيل محطات الغاز العراقية، مشيراً إلى أنه "ليس ذنبنا أن الحكومات المتعاقبة استوردت محطات تعمل بالغاز، ولم تعمل على إنتاج الغاز العراقي".

وأردف رئيس الوزراء قائلاً: "بعض الأطراف تحاول التصيّد بالماء العكر، وأقول لهم بكل صراحة: هذه الحكومة جاءت بعد بحر من الدم، ولن تكون متسببة بدماء، مهما كان الثمن. إن انحيازي دائماً إلى الشعب، أمس واليوم وغداً، ولن أنحاز إلى غيره".

ووجه الكاظمي رسالة إلى الشباب العراقي، قائلاً: "إن وجهة النظر التي علينا اعتمادها جميعاً، رغم اختلاف أفكارنا، هي العراق ووحدة العراق وأمن العراق وسلام العراق ومستقبل العراق".