فنان الشارع البريطاني "بانكسي" يتبرع بريع أحد أعماله إلى مستشفى فلسطيني

أحد معاوني فنان الشارع البريطاني "بانكسي"، يؤكد أن الفنان سيتبرع بريع مزاد علني على عمل له يقدر بأكثر من مليون دولار، إلى مستشفى في بيت لحم في الضفة الغربيّة المحتلة.

  • تمثل اللوحات ثلاثة مناظر لبحر هائج مع عوامات نجاة برتقالية على الشاطئ
    تمثل اللوحات ثلاثة مناظر لبحر هائج مع عوامات نجاة برتقالية على الشاطئ

سيتبرع فنان الشارع البريطاني "بانكسي"، الذي لا تزال السريّة تحيط بهويته، بريع عمل له يتألف من 3 لوحات، ستباع في مزاد علني ويقدر ثمنها بمبلغ مليون دولار، إلى مستشفى في مدينة بيت لحم الفلسطينيّة بالضفة الغربيّة المحتلة.

مدير فندق "وولد أوفف" الذي أسسه "بانكسي" في المدينة عام 2017 وتوجد به اللوحات المباعاة، أكد أن الأموال "ستخصص لبناء قسم متخصص بالمشاكل الوعائية والجلطات الدماغية الحادة". 

وأشار أحد معاوني فنان الشارع البريطاني "بانكسي"، إلى أن الفنان سيتبرع بريع مزاد علني على عمل له يقدر سعره بأكثر من مليون دولار إلى مستشفى في بيت لحم في الضفة الغربيّة المحتلة.

العمل بعنوان "منظر على المتوسط 2017"، ويتألف من 3 لوحات، وسيباع غداً الثلاثاء في مزاد علني تنظمه دار "سوذبيز" في لندن، على ما أوضح وسام سلسع، مدير فندق "وولد أوف" الذي افتتحه بانكسي في مدينة بيت لحم الفلسطينيّة.

وتمثل اللوحات ثلاثة مناظر لبحر هائج مع عوامات نجاة برتقالية على الشاطئ، "في إشارة إلى الأرواح التي زهقت في البحر خلال أزمة المهاجرين في أوروبا"، بحسب ما أوضحت دار "سوذبيز" على موقعها الإلكتروني.

اللوحات زيتية وكانت معروضة في مدخل فندق "وولد أوف" حتى فترة قصيرة، ويقدر سعرها بـ1,5 مليون دولار، كما أكد سلسع.

ووضعت في أيار/مايو، لوحة لبانسكي يكرّم فيها طواقم الرعاية الصحيّة التي تقف في الصفوف الأماميّة في مواجهة مرض كوفيد-19، في أحد المستشفيات في ساوثبمتون في بريطانيا.

وستباع هذه اللوحة أيضاً في مزاد أيضاً وسيذهب ريعها لنظام الصحة البريطاني.

يذكر أنّ الفنان الذي لا تزال السريّة تحيط بهويته، رسم عدة رسوم غرافيتي في مدينة بيت لحم الفلسطينيّة، التي افتتح فيها العام 2017 فندقاً تطل غرفه على جدار الفصل العنصري الذي شيدته "إسرائيل" في الضفة الغربيّة.