ترامب: قد يتمّ التوصل إلى لقاح ضد كورونا قبل نهاية العام الحالي

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يعد بأخبار مفرحة قريباً في ما يتعلق بلقاح كورونا، متحدثاً عن أنّ بلاده تقوم بـ"تطوير العلاجات الخاصة بفيروس كورونا، وليس اللقاحات فقط". 

  • ترامب خلال مؤتمره الصحفي اليوم الإثنين في مركز للبحوث بولاية كارولينا الشمالية (أ.ف.ب)
    ترامب خلال مؤتمره الصحافي، اليوم الإثنين، في مركز للبحوث في ولاية كارولينا الشمالية (أ.ف.ب)

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنّه "يجري العمل على 4 لقاحات، جميعها تشهد تقدماً في الوقت الحالي". 

ترامب أشار خلال مؤتمر صحافي عقده في مركز للبحوث في ولاية كارولينا الشمالية، اليوم الإثنين، أنّ بلاده تقوم بـ"تطوير العلاجات الخاصة بفيروس كورونا، وليس اللقاحات فقط". 

وتحدث الرئيس الأميركي عن وجود "أخبار مفرحة خلال أسابيع حول كورونا"، موضحاً أنّه قد يتمّ التوصل إلى اللقاحات قبل نهاية العام الحالي.

كما أشار ترامب إلى أنّ هناك لقاحاً آخر مضاداً لكورونا سيدخل المرحلة الثالثة من الاختبارات قريباً، وأوضح أنّه "قد نحصل على لقاح ضد الفيروس في وقت قياسي".

يذكر أنّ صحيفة "داي فيلت" الألمانية كانت كشفت في آذار/مارس الماضي أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب "عرض على شركة CureVac للأدويّة الحيويّة مبالغ كبيرة من المال للوصول الحصري إلى عملها في إنتاج لقاح لفيروس كورونا".

الصحيفة أشارت إلى أن "الحكومة الألمانيّة تحاول محاربة عروض إدارة ترامب العدائيّة"، معتبرةً أن "ترامب يفعل كل شيء لتأمين لقاح ضد فيروس كورونا للولايات المتحدة، ولها فقط".

الأمين العام للأمم المتحدةـ أنطونيو غوتيريش، أكد بعدها أن أيّ لقاح مستقبلي لكورونا "يجب أن يمثل منفعة عامة عالميّة متاحة للجميع". 

الجدير بالذكر أنّ الولايات المتحدة الأميركيّة سجلت حتى الآن 4.33 مليون إصابة، و149 ألف وفاة بفيروس كورونا (كوفيد-19).

كما أظهرت الفحوص الطبيّة، اليوم الإثنين، إصابة روبرت أوبراين، مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب للأمن القومي، بفيروس كورونا (كوفيد-19).