العراق: 3 صواريخ كاتيوشا تستهدف قاعدة "التاجي" العسكريّة

خليّة الإعلام الأمني العراقي تعلن عن تعرض معسكر "التاجي" في بغداد لهجوم بثلاثة صواريخ كاتيوشا، مؤكدةً أنّ القوّات الأمنيّة العراقيّة "ستستمر في السعي لملاحقة الضالعين بهذه الهجمات وتقديمهم للعدالة".

  • قاعدة التاجي العراقية (صورة أرشيفيّة)
    قاعدة التاجي العراقية (أرشيف)

أعلنت خليّة الإعلام الأمني العراقي، اليوم الإثنين، تعرض معسكر "التاجي" التابع للجيش العراقي في بغداد، والذي يستضيف قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة، لهجوم بثلاثة صواريخ كاتيوشا انطلقت من منطقة "سبع البور".

خليّة الإعلام الأمني أشارت، في بيان لها، إلى أنّ الصواريخ "سقطت على مواقع للقوات العسكريّة العراقيّة"، موضحةً أنّ الصاروخ الأوّل "سقط على السرب الـ15 لطيران الجيش، وسبّب أضراراً كبيرة في إحدى طائرات الجيش"، بينما سقط الصاروخ الثاني على "معمل المدافع والأسلحة، مخلفاً أضرار ماديّة". 

وسقط الصاروخ الثالث في "السرب الثاني من طيران الجيش، لكنه لم ينفجر". 

البيان قال: "ستواصل القوّات الأمنيّة العراقيّة السعي لملاحقة الضالعين بهذه الهجمات، وتقديمهم إلى العدالة، لينالوا جزاءهم المستحق، ولضمان تحقيق السيادة العراقيّة الناجزة، والقدرة القتالية المستقلة عسكريّاً على مجابهة الأخطار والتهديدات التي يواجهها وطننا".

يذكر أنّ مصادر أكدت للميادين مساء اليوم سقوط 3 صواريخ كاتيوشا على معسكر "التاجي" شمال العاصمة بغداد.

معسكر "التاجي" تعرض أكثر من مرّة لقصف صاروخيّ، أحدها في آذار/مارس الماضي، أدى إلى وقوع إصابات في صفوف عناصر من التحالف الأميركي، إضافة إلى مقتل جنديين أميركيين وآخر بريطاني، وإصابة أكثر من 10 من جنسيات مختلفة.