نتنياهو مقتنع أنه ستجري محاولة لقتله وأبناء عائلته

محكمة إسرائيلية تأمر نجل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بالكف عن مضايقة عدد من الأشخاص الذين يساهمون في تنظيم الاحتجاجات المناهضة لوالده، وذلك بعدما نشر عناوينهم على "تويتر".

  • أمرت محكمة إسرائيلية نجل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بالكف عن مضايقة عدد من الأشخاص
    أمرت محكمة إسرائيلية نجل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بالكف عن مضايقة عدد من الأشخاص

تحدثت وسائل اعلام إسرائيلية عن أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو مقتنع أنه ستجري محاولة لقتله وأبناء عائلته، وهو يسير مع هذا الشعور والأشخاص الذين يتحدثون معه يشعرون بذلك.

هذا وأمرت محكمة إسرائيلية نجل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بالكف عن مضايقة عدد من الأشخاص الذين يساهمون في تنظيم الاحتجاجات المناهضة لوالده، وذلك بعدما نشر عناوينهم على "تويتر".

كما أمرت المحكمة يائير نتنياهو، بحذف التغريدة و"الامتناع عن مضايقة" الأشخاص المعنيين لمدة ستة أشهر، وفق قرار صدر عن محكمة الصلح الإسرائيلية.

واعتبرت المحكمة أن دعوة يائير نتنياهو أنصار أبيه إلى التوجه لزيارة منازل قادة الاحتجاجات والتظاهرات، التي تطالب نتنياهو بالاستقالة، ونشر تفاصيلهم الشخصية وأماكن تواجدهم عبر مواقع وسائل التواصل، تدخل تحت بند التحريض على الاعتداء ونشر الفوضى في البلاد.

ورداً على القرار، اعتبر يائير نتنياهو (29 عاما) أن المحكمة "تجاهلت تماماً" الأدلة المقدمة للدفاع عنه، بما في ذلك التهديدات، التي يشير إلى أنه تلقاها من قادة الاحتجاجات.

وجاء القرار غداة تظاهرة وصفتها وسائل الإعلام الإسرائيلية بأنها كانت الأكبر ضد نتنياهو منذ عقد، شارك فيها نحو 10 آلاف شخص.