تزايد الإصابات بكورونا بين الأسرى يدق ناقوس الخطر

أعداد الأسرى أو الذين تحرروا وتبين أنهم مصابين بالفيروس ارتفع اليوم إلى 8 أسرى، بعد الإبلاغ عن إصابه أسيرين جدد، بينهم 6 لا زالوا داخل السجون.

  • الأسير نعيم أبو تركي اعتقل قبل 4 أيام ونقل إلى قسم (14) قسم
    الأسير نعيم أبو تركي اعتقل قبل 4 أيام ونقل إلى قسم (14) قسم "المعبار" في "عوفر"

أعلن نادي الأسير أن إدارة سجون الاحتلال أبلغت الأسرى في سجن "عوفر" عن إصابة الأسير نعيم أبو تركي (38 عاماً)، من الخليل بفيروس كورونا، وتم نقله إلى الزنازين للحجر، بالإضافة إلى 5 أسرى مخالطين له.  

وبين نادي الأسير في بيان له، أن الأسير أبو تركي اعتقل قبل 4 أيام، ونقل إلى قسم (14) قسم "المعبار" في "عوفر" الذي يقبع فيه المعتقلين حديثاً، وعلى إثر إصابته جرى إغلاق القسم. 

وفي هذا الإطار، أكد نادي الأسير أن تسجيل المزيد من الإصابات بين صفوف الأسرى والمعتقلين حديثاً بفيروس كورونا في الآونة الأخيرة، ينذر بما هو أسوأ في ظل استمرار قوات الاحتلال بعمليات الاعتقال والنقل، التي تُشكل أساساً في مخالطة جنود الاحتلال وسجانيه، وهم المصدر الوحيد لإصابة ونقل الفيروس للأسرى. 

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الخميس، بإصابة الأسير محمود الغليظ الذي تم اعتقاله قبل أسبوعين، من مخيم الجلزون قضاء رام الله، بفيروس كورونا. 

وأعلن نادي الأسير أن قوات الاحتلال اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس وحتى فجر اليوم الخميس 23 مواطناً من الضفة، بينهم فتية.

وحذر مركز فلسطين لدراسات الأسرى من الخطر الشديد المحدق بالأسرى نتيجة فيروس كورونا وتزايد أعداد الأسرى المصابين بالمرض نتيجة استهتار الاحتلال بحياة الأسرى، ودعا لتحرك عاجل لانقاد الأسرى من الموت المحقق. 

وقال المركز أن أعداد الأسرى أو الذين تحرروا وتبين أنهم مصابين بالفيروس ارتفع اليوم إلى 8 أسرى، بعد الإبلاغ عن إصابه أسيرين جدد، بينهم 6 لا زالوا داخل السجون. وكان الأسيرين محمد الحزين من مخيم قلنديا ، ونور الدين صرصور تحررا وبعد الفحص تبين أنهما يحملان الفيروس من داخل سجون الاحتلال.