3 دبابات للاحتلال الاسرائيلي يجتزن السياج التقني في ميس الجبل جنوب لبنان

ثلاث دبابات للعدو الاسرائيلي تخرق السياج التقني في بلدة ميس الجبل ضمن الخط الازرق، والناطق باسم الجيش الإسرائيلي يقول إن "دبابات من جيش الدفاع قامت بأعمال عسكرية في بؤرة خارج السياج الأمني على الحدود اللبنانية".

  • 3 دبابات ميركافا تتخطى السياج التقني في منطقة
    3 دبابات ميركافا تتخطى السياج التقني في منطقة "كروم الشراقي" (وسائل التواصل الاجتماعي).

خرقت ثلاث دبابات للاحتلال الاسرائيلي السياج التقني في بلدة ميس الجبل ضمن الخط الأزرق، واحدة منها عادت أدراجها في حين بقيت الاثنتان في منطقة الخرق.

وأطلق الاحتلال الإسرائيلي قنبلة فوسفورية حارقة أشعلت النار في المنطقة المتنازع عليها (بين السياج التقني والخط الأزرق)، خلال انسحاب الدباباتين إلى داخل السياج التقني في منطقة كروم الشراقي في ميس الجبل.

وتعليقاً على الأمر، قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إن "دبابات من جيش الدفاع قامت صباح اليوم بأعمال عسكرية في بؤرة خارج السياج الأمني على الحدود اللبنانية، تضمنت دورية وأعمال تمشيط بالإضافة إلى أعمال جمع المعلومات من قبل قوات مدرعة ومشاة".

وأِشار إلى أن "جيش الدفاع يبقى في حالة جاهزية، وسيواصل العمل في منطقة الحدود مع لبنان لحماية سكان الشمال".

وكان الجيش اللبناني قال في وقت سابق إن الطائرات الإسرائيلية نفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق لبنانيةٍ عديدة، وأشار إلى أن الطائرات خرقت الأجواء اللبنانية من فوق البحر غرب بلدة الناقورة حتى مقابل بلدة عدلون الجنوبية.

يُذكر أن الطائرات الحربية الإسرائيلية تخترق الأجواء اللبنانية بشكل شبه دائم ما يشكّل انتهاكاً للقرار الدولي رقم 1701 الصادر عن مجلس الأمن الدولي في آب / اغسطس 2006 .