رعد للميادين: أميركا عارضت المبادرة الفرنسيّة بشأن حكومة الوحدة

وفد من شبكة "الميادين" يزور كتلة "الوفاء للمقاومة"، للتهنئة بانتصار لبنان عام 2006، وتقديم العزاء بشهداء انفجار مرفأ بيروت، ورئيس الكتلة محمد رعد يوضح أن أميركا حاولت الالتفاف على المبادرة الفرنسيّة بشأن الحكومة اللبنانيّة.

  • وفد من الميادين يزور كتلة
    النائب رعد: الأميركي حدد سقوفاً لتشكيل الحكومة بعد المبادرة الفرنسية 

قال رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" البرلمانيّة اللبنانيّة للميادين، إن "أميركا حددت سقوفاً لتشكيل الحكومة، بعد تحدث فرنسا عن حكومة وحدة وطنيّة"، مضيفاً أن "لا مشكلة مع أيّ مبادرة طالما هناك أطراف محليّون يعلمون مصلحتهم".

وأعلن رعد أن آخر وصف مطروح من قبل أطراف خارجيّة للحكومة المقبلة هو "حكومة المهمات المستقلة"، دون أن يوضح المقصود بذلك.

وبشأن البوارج والسفن التي رست على السواحل اللبنانية عقب انفجار مرفأ بيروت، أشار رعد إلى أن "هدف البوارج ليس عسكرياً، إنما عرض عضلات لتعزيز الحضور من أجل تنفيذ مهام إغاثية". 

كلام رعد جاء خلال زيارة لوفد من شبكة الميادين إلى مكتب كتلة "الوفاء للمقاومة"، للتهنئة بذكرى انتصار تموز، وتقديم واجب العزاء بانفجار مرفأ بيروت.

وقال رئيس مجلس إدارة شبكة الميادين غسان بن جدو، في مستهل اللقاء، إن "انتصار تموز يزداد أهمية مع قرار التطبيع الإماراتي - الإسرائيلي، حيث ازداد نصر المقاومة قيمةً ونخوةً".

وأضاف بن جدو: "أهنئكم بالانتصار ونعزيكم بما حصل في انفجار بيروت، فبيروت تختصرنا جميعاً ومأساتها تعني الجميع".

  • رعد للميادين: أميركا عارضت المبادرة الفرنسيّة بشأن حكومة الوحدة
    وفد الميادين في ضيافة كتلة "الوفاء للمقاومة"
  • رعد للميادين: أميركا عارضت المبادرة الفرنسيّة بشأن حكومة الوحدة
    وفد الميادين في ضيافة كتلة "الوفاء للمقاومة"
  • وفد الميادين في ضيافة كتلة
    وفد الميادين في ضيافة كتلة "الوفاء للمقاومة"

من جهته، شكر رعد زيارة وفد الميادين، معرباً عن شكره للقناة "لحرصها على كشف الوقائع، والمهنية الراقية في مقاربة الأحداث والتطورات وتحليلها، واستحضار وجهات النظر المختلفة".  

رعد أبرز أن انتصار تموز 2006، هو "محطة استثنائيّة، ونسعى لأن تكون اعتيادية، فقدر هذه الأمة النصر وليس الهزيمة، وقدرها الصعود وليس النزول أو المراوحة، لكن عندما نستحضر النصر يجب أن نستحضر قضيتنا التي نتبناها، وقضيتنا هي قضية الإنسان، قضية كرامته أيّاً يكن".

كما تحدث رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" بشأن التطبيع الإماراتي مع "إسرائيل"، معتبراً أن "في الوقت الذي نسجل انتصاراً استثنائياً في هذه الأمة، تحتشد قوى الأمة البائسة التي ارتضت أن تكون حرساً للمشاريع الاستعمارية، من أجل أن تلوي ذراع المقاومة وأن تسقط مفهوم المقاومة، وهم يرون أن القوى النافذة في العالم لن تعطي للإنسانيّة حقوقها من دون مقاومة".