ثلاثة أسرى بمعتقل "عوفر" يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام

ثلاثة أسرى في سجن عوفر يعلنون الاضراب عن الطعام احتجاجاً على اعتقالهم الإداري، وهم الأسير ماهر الأخرس، ومحمد وهدان، وموسى زهران.

  • ثلاثة أسرى بمعتقل
    ثلاثة أسرى بمعتقل "عوفر" يخوضون اضراباً مفتوحاً عن الطعام رفضاً لاعتقالهم

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الخميس، أن ثلاثة أسرى بمعتقل "عوفر" يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام رفضاً لاعتقالهم، وهم: الأسير ماهر الأخرس، ومحمد وهدان، وموسى زهران الذي شرع باضرابه مؤخراً.

وأوضحت الهيئة أن الأسير ماهر الأخرس (49 عاماً) هو أسير سابق جرى اعتقاله عدة مرات، يخوض إضرابه منذ 25 يوماً على التوالي رفضا لاعتقاله الإداري.

وأضافت الهيئة أن تدهوراً طرأ على حالته الصحية، فهو يعاني حالياً من نقصان في الوزن، وآلاماً في الجسد وهزالاً عاماً، كما يعاني من ارتفاع في ضغط الدم الذي ظهر معه خلال فترة اعتقاله عام 2018.

في حين يواصل الأسير محمد وهدان من قرية رنتيس قضاء رام الله إضرابه لليوم 16 على التوالي احتجاجاً على اعتقاله التعسفي، وكان أعلن إضرابه خلال تواجده بمركز توقيف "حوارة"، وفيما بعد جرى نقله لزنازين "عوفر".

أما عن الأسير موسى زهران، من قضاء رام الله، فقد أعلن إضرابه بتاريخ 16 آب/ اغسطس الجاري، رفضاً لاعتقاله الإداري، وقامت إدارة سجون الاحتلال بزجه بالزنازين بعد إعلان اضرابه بيومين.