سرايا القدس تعلن عن استشهاد 4 من مجاهديها في حي الشجاعيّة

بالتزامن مع القصف الإسرائيلي لقطاع غزة، سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي تزف 4 من مجاهديها الذي ارتقوا في حي الشجاعية.

  • شهداء سرايا القدس (وسائل إعلام فلسطينية)
    شهداء سرايا القدس (وسائل إعلام فلسطينية)

زفت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مساء الإثنين، 4 من مجاهديها بلواء غزة اللذين ارتقوا شرق حي الشجاعية.

وأكدت سرايا القدس أن "الشهيد المجاهد إياد جمال الجدي، والشهيد المجاهد معتز عامر المبيض والشهيد المجاهد يعقوب منذر زيدية والشهيد المجاهد يحيى فريد المبيض من سكان حي الشجاعية ارتقوا شرق الشجاعية بمدينة غزة".

فصائل المقاومة الفلسطينية نعت بدورها "الشهداء الأبرار من أبطال سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، الذين ارتقوا شهداء في هذه الليلة خلال الإعداد والتجهيز لإزاحة هذا الكيان المجرم عن أرضنا المحتلة".

وكان مراسل الميادين أفاد بوقوع انفجار في الحيّ الواقع شرق مدينة غزة. هذا واستهدفت مدفعية الاحتلال موقعاً للمقاومة في المناطق الشرقية بين رفح وخان يونس جنوب القطاع. كما استهدفت طائراته مناطق شرق رفح.

وحلق طيران الاستطلاع الإسرائيلي بشكل مكثف في أجواء عدة مناطق من قطاع غزة.

يشار إلى أن القطاع يشهد تصعيداً ميدانياً تخلله إطلاق بالونات حارقة ومفخخة تجاه المناطق الإسرائيلية المتاخمة للقطاع، فيما يشن سلاح الجو الإسرائيلي سلسلة من الغارات استهدفت مواقع تابعة للفصائل الفلسطينية في أنحاء القطاع.

يذكر أن وزير الأمن الإسرائيلي حذّر مطلع الشهر الحالي من الاستمرار في إطلاق البالونات الحارقة، وتوعد بالرد بقوة.