بيلوسي: خطاب بومبيو في القدس مروّع

رئيسة مجلس النواب الأميركي تدين تصريح وزير خارجية بلادها من القدس المحتلة، وجدل حول شرعية استغلال مايك بومبيو لموقعه الرسمي لدعم دونالد ترامب في حملته الانتخابية.

  • بيلوسي: خطاب بومبيو في القدس مروّع
    بيلوسي: خطاب بومبيو ينتهك كل القيم في ما يتعلق بدعم الحزبين الثابت لـ"إسرائيل"

هاجمت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، اليوم الأربعاء، خطاب وزير الخارجية مايك بومبيو، في القدس المحتلة، قائلةً إنه كان "مروّعاً، وينتهك كل القيم في ما يتعلق بدعم الحزبين الثابت لإسرائيل". 

وتوجه بومبيو برسالة إلى الحزب الجمهوري من القدس المحتلة، في خطوة مثيرة للجدل من جانبه، حيث أدلى بخطاب حزبي في الوقت الذي يقوم بزيارة عمل للشرق الأوسط.

وقال بومبيو في الرسالة، إن عائلته "أكثر أماناً وحرياتهم أكثر أماناً، لأن الرئيس دونالد ترامب وضع رؤيته (أميركا أولاً) موضع التنفيذ".

كما وعلّق رئيس لجنة الرقابة الفرعية في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأميركي خواكين كاسترو، على خطوة بومبيو، بالقول إنّ إدارة ترامب وبومبيو "لم يظهرا تجاهلاً صارخاً للأخلاق الأساسية فقط، إنّما أبديا أيضاً استعداداً لانتهاك القانون الفدرالي لتحقيق مكاسب سياسية".

وبحسب القوانين الأميركية يمنع الموظفون الفدراليون من الانخراط في نشاطات سياسية، وهذا ما خالفه وزير الخارجية الأميركي باستغلاله منصبه لدعم ترامب في حملته الانتخابية. 

اخترنا لك