طلائع القوات البرية الأميركية تصل إلى ليتوانيا للمشاركة بتدريبات

بدء وصول القوات البرية الأميركية إلى ليتوانيا، استعداداً للمشاركة بتدريبات حلف شمال الأطلسي، ووزير الدفاع الروسي يتوجه إلى روسيا لتعزيز التعاون الدفاعي.

  • طلائع القوات البرية الأميركية تصل إلى ليتوانيا للمشاركة بتدريبات
    تشارك الدبابات في تدريبات حلف شمال الأطلسي

وصلت طلائع القوات البرية الأميركية، اليوم الجمعة، إلى ليتوانيا، للمشاركة في تدريبات "عزم التحالف" العسكرية، بالقرب من الحدود البيلاروسية.

وتجري التدريبات الأطلسية بمشاركة دباباب وآليات ثقيلة، في ميدان "بابراديه"، وتهدف إلى استعراض قدرات الردع الأطلسية، والتمرن على القتال في ظروف منطقة البلطيق.

وأعلن وزير خارجية بيلاروسيا فلاديمير ماكي، يوم الأربعاء، أن بلاده ستفرض حظراً للسفر على كبار المسؤولين في ليتوانيا ودول أخرى، رداً على إجراءات تستهدف مسؤوليها.

وأعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن موسكو سترد بكل "حزم وجدية"، على أى محاولة لزعزعة استقرار بيلاروسيا أو تقويض روابطها القوية مع روسيا.

كما بحث رئيسا أركان الجيشين الروسي والبيلاروسي، الاستعدادات لإجراء مناورة عسكرية مشتركة هذا العام.

ويشارك وزير دفاع بيلاروسيا فيكتور خرينين، اليوم الجمعة، في اجتماع مشترك لوزراء دفاع الدول الأعضاء في منظمة "شنغهاي"، ومنظمة "معاهدة الأمن الجماعي"، وبلدان "رابطة الدول المستقلة".

وقالت وزارة الدفاع البيلاروسية إن مشاركة وزير الدفاع في الاجتماع، ستؤكد تمسك الجمهورية بالتزاماتها في إطار المنظمات الدولية، و"ستساهم أيضاً في مزيد من التطوير التدريجي للتعاون العسكري، مع مراعاة المصالح والأولويات الوطنية".