مركز أميركي: تحضير محتمل في كوريا الشمالية لإطلاق صاروخ باليستي جديد

مركز أبحاث أميركي يقول إن صوراً بالأقمار الصناعية لحوض لبناء السفن في كوريا الشمالية، تشير إلى تجهيزات لإجراء تجربة صاروخ باليستي متوسط المدى يطلق من غواصة.

  • مركز أميركي: تحضير محتمل في كوريا الشمالية لإطلاق صاروخ باليستي جديد
     المركز: النشاط يشير إلى تحضيرات لتجربة صاروخ بوكوكسونج-3 الباليستي

قال مركز أبحاث أميركي إن صوراً بالأقمار الصناعية لحوض لبناء السفن في كوريا الشمالية يوم الجمعة، تشير إلى تجهيزات لإجراء تجربة صاروخ باليستي متوسط المدى يطلق من غواصة.

وأكد مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية أن الصور التي نشرها على موقعه الالكتروني لحوض سينبو لبناء السفن في كوريا الشمالية، تظهر عدة سفن إحداها تشبه سفناً استخدمت من قبل في قطر بارجة منصة الاختبار القابلة للغطس، بحسب رويترز. 

وبالتزامن، ذكر المركز أن النشاط "يشير، لكن بشكل غير قاطع، إلى تحضيرات لتجربة صاروخ بوكوكسونج-3 الباليستي من منصة الإطلاق الغاطسة".

وكانت كوريا الشمالية قالت في تشرين الأول/ أكتوبر إنها اختبرت بنجاح إطلاق الصاروخ بوكوكسونج-3، وهو صاروخ باليستي جديد يطلق من غواصة وذلك بهدف احتواء التهديدات الخارجية وتعزيز الدفاع عن النفس.

ويرى محللون التجربة بأنها أكثر تجارب بيونغ يانغ "استفزازاً" منذ دخولها في حوار مع الولايات المتحدة في عام 2018 بشأن برامجها للأسلحة النووية والصاروخية.