قوات صينية تشارك مع روسيا في مناورات "قوقاز- 2020"

وزارة الدفاع الصينية تعلن عن تدريبات مع روسيا إلى جانب قوات من أرمينيا وبيلاروسيا وإيران وميانمار وباكستان، سميت بـ"قوقاز 2020" ستنشر مركبات بعجلات وأسلحة خفيفة ليجري نقلها إلى موقع التدريبات بواسطة أحدث طائرات النقل الصينية.

  • الصين: التدريبات التي سميت بـ
    الصين: التدريبات التي سميت بـ"قوقاز 2020" ستنشر مركبات بعجلات وأسلحة خفيفة (رويترز)

أعلنت وزارة الدفاع الصينية أن قواتها ستشارك مع روسيا في تدريبات عسكرية في الجنوب الروسي في 21 أيلول/سبتمبر وتستمر حتى 26 من الشهر ذاته، إلى جانب قوات من أرمينيا وبيلاروسيا وإيران وميانمار وباكستان.

وقالت الوزارة إن التدريبات التي سميت بـ"قوقاز 2020" ستنشر مركبات بعجلات وأسلحة خفيفة ليجري نقلها إلى موقع التدريبات بواسطة أحدث طائرات النقل الصينية.

وقالت الوزارة في بيان "سترسل القوات المسلحة الصينية وفقاً للاتفاقيات التي تم التوصل إليها بين روسيا والصين، وحدات إلى منطقة أستراخان في روسيا للمشاركة في مناورات "قوقاز-2020" الاستراتيجية، التي ستجرى في الفترة من 21 إلى 26 سبتمبر".

وأعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، الثلاثاء أن مناورات "قوقاز-2020" تبدأ في 21 أيلول/سبتمبر وتستمر حتى الـ26 منه ومن المقرر أن تشارك فيها فرق من تسع دول أجنبية، وسترسل تسع دول أخرى مراقبين عسكريين.

يذكر أن نحو 128 ألف جندي، وأكثر من 20 ألف وحدة من التقنيات العسكرية والأسلحة، ونحو 600 طائرة ومروحية، و وما يصل إلى 15 سفينة، شاركت في العام الماضي مشروع مراكز القيادة الاستراتيجي "سينتر – 2019"، في الفترة من 16 إلى 21 أيلول/سبتمبر 2019 في ست ميادين تدريب تابعة للقوات المشتركة وميداني تدريب تابعين للقوات الجوية وقوات الدفاع الجوي وفي مياه بحر قزوين.

إضافة إلى تدريبات منفردة لمكافحة جماعات مسلحة غير مشروعة ستنفذ في ميادين التدريب التابعة لجيوش الدول الشريكة.