"حرس الثورة" الإيراني يدمر قواعد إرهابية شمال غرب البلاد

وكالة "تسنيم" تقول إن القوات البرية في حرس الثورة الإيرانية نفذت خلال هذا الأسبوع عمليات واسعة دمرت خلالها مقار للجماعات الإرهابية شمال غرب البلاد.

  • الحرس الثوري الايراني يدمر قواعد إرهابية في شمال غرب البلاد
    "تعد هذه العمليات من أضخم عمليات القوات البرية في حرس الثورة"

أفادت وكالة "تسنيم" بأن القوات البرية في حرس الثورة نفذت خلال هذا الأسبوع عمليات واسعة دمرت خلالها مقار للجماعات الإرهابية شمال غرب البلاد.

وخلال هذه العمليات التي استخدمت فيها الطائرات المسيرة والمدفعية والصواريخ الذكية سقط قتلى وجرحى "وتم العثور على كميات كبيرة من الأسلحة في مقار الإرهابيين".

وتعد هذه العمليات وفق الوكالة "من أضخم عمليات القوات البرية في حرس الثورة حيث ألحقت خسائر كبيرة بالإرهابيين وعطلت قواعدهم على الجدار  الحدودي".

وتابعت: "كما تم ضبط خلال العملية كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والكمائن المتفجرة من مقرات هذه الزمر المعادية للثورة".

كذلك، أفادت "وكالة تسنيم" أن هذه العملية التي قادها بشكل مباشر قائد القوة البرية في حرس الثورة العميد محمد باكبور، كانت واحدة من أكبر العمليات للقوات البرية للحرس الثوري.

وفي تموز/يوليو الماضي، أعلن "حرس الثورة" عن تفكيك خلية إرهابية في منطقة "جوانمرد" بمحافظة كرمانشاه غربي إيران.

وأوضح في بيان بأنه "تم إحباط محاولة مجموعة إرهابية مرتبطة بالاستكبار العالمي، التسلل إلى البلاد عبر الحدود الغربية (مع العراق)، بغيّة تنفيذ أعمال إرهابية تخريبية".

سبق ذلك في حزيران/يونيو الماضي تمكّن "حرس الثورة" من إحباط محاولة تسلسل مجموعة إرهابية إلى داخل إيران  في منطقة ميرجاوه على الحدود الشرقية للبلاد و قتل ثلاثة من عناصرها و جرح آخرين، في وقتٍ فرّ فيه باقي الإرهابيين إلى داخل الأراضي الباكستانية.