هيئة الأسرى: نتائج تشريح جثمان الشهيد الخطيب تفيد بتعرضه لقصور حاد في عمل عضلة القلب

بينت هيئة الأسرى أن نتائج تشريح جثمان الأسير الشهيد داوود الخطيب تفيد بأن سبب الوفاة هو قصور حاد في عمل عضلة القلب نتيجة اعتلال في العضلة وأمراض في الشرايين التاجية.

  • هيئة الأسرى: نتائج تشريح جثمان الشهيد الخطيب تفيد بتعرضه لقصور حاد في عمل عضلة القلب
    هيئة الأسرى: نتائج تشريح جثمان الشهيد الخطيب تفيد بتعرضه لقصور حاد في عمل عضلة القلب

أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة، اليوم الخميس، بانتهاء تشريح جثمان الأسير الشهيد داوود الخطيب الذي بدأ صباح اليوم في معهد الطب العدلي "أبو كبير" بالقدس المحتلة، وذلك بحضور الطبيب الشرعي الفلسطيني والمنتدب من وزارة العدل الفلسطينية الدكتور أشرف القاضي.

وبينت الهيئة، أن نتائج التشريح تفيد بأن سبب الوفاة هو قصور حاد في عمل عضلة القلب نتيجة اعتلال في العضلة وأمراض في الشرايين التاجية.

ولفتت إلى أن الأسير الشهيد الخطيب، من بيت لحم، كان قد أستشهد  في سجن "عوفر" الاحتلالي، بعد تعرضه لجلطة قلبية حادة خلال تأدية للصلاة، وقد ماطل السجانون والإدارة لوقت طويل في التدخل وعمل اللازم لإنقاذ حياته وتقديم الرعاية الصحية له.

وقد علق مركز أسرى فلسطين على عملية التشريح بقوله أنه أياً كان سبب الوفاه فإن الاحتلال يتحمل المسؤولية الكاملة عن استشهاد الاسير الخطيب كونه المسئول عن اعتقاله وبالتالي مسئول عن سلامته وتوفير العلاج اللازم له او اطلاق سراحه اذا لم يرغب في توفير الرعاية اللازمة له حسب المواثيق الدولية.

وطالب المركز بتقديم قادة الاحتلال للمحاكم الجنائية الدولية بتهم ارتكاب جرائم حرب بحق أسرى عزل وقتلهم بشكل بطيء داخل السجون بترك الأمراض تنهش في أجسادهم دون رحمة.