نتنياهو يتحدث عن انتهاء "عصر السلام مقابل الأرض"

بعد انضمام البحرين في تطبيع العلاقات مع الاحتلال، رئيس الوزراء الإسرائيلي يقول إن "جميع هذه الاتفاقات جرت من خلال عملٍ شاق خلف الكواليس لسنوات".

  • نتنياهو خلال مؤتمر صحفي بالقرب من القدس (أ ف ب).
    نتنياهو خلال مؤتمر صحفي: دخلنا عصراً جديداً من "السلام" (أ ف ب).

بشّر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الإسرائيليين بعصر جديد للسلام، في إشارة منه إلى انتهاء عصر السلام مقابل الأرض بعد انضمام البحرين إلى الإمارات في تطبيع العلاقات مع الاحتلال.

نتنياهو أكد أن "المزيد آت بعد الاتصالات السرية التي جرتْ في السابق"، وأضاف "دخلنا عصراً جديداً من السلام أساسه السلام مقابل السلام والاقتصاد مقابل الاقتصاد، استثمرنا في السلام لسنوات عديدة، والآن سيستثمر السلام فينا، ومؤداه سيكون استثمارات كبيرة جداً في الاقتصاد الإسرائيلي، وهذا أمر في غاية الأهمية".

وأِشار نتنياهو إلى أن "جميع هذه الاتفاقات جرت من خلال عملي شاق خلف الكواليس لسنوات، لكنها تحققت بفضل الدعم المهم لصديقنا الرئيس الأميركي ترامب".

وأعلن البيت الأبيض أمس الجمعة التوصل لاتفاق التطبيع خلال مكالمة هاتفية بين ترامب وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وقال إن الاتفاق يقضي بإقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين "إسرائيل" والبحرين، وأعلن وزير الخارجية البحريني إنه سيمثل بلاده في مراسيم التوقيع على التطبيع في البيت الأبيض.