مواجهات بيت قوات هادي وحكومة صنعاء.. ومحافظ مأرب: سنستكمل التحرير

استشهاد مدنيين في غارات للتحالف السعودي في أكثر من منطقة في اليمن، من جهته، ومحافظ مأرب يؤكد أن غالبية مديريات المحافظة باتت محررة من قوات هادي والتحالف السعودي.

  • مواجهات بيت قوات هادي وحكومة صنعاء.. ومحافظ مأرب: سنستكمل التحرير
    مواجهات بيت قوات هادي وحكومة صنعاء.. ومحافظ مأرب: سنستكمل التحرير

استشهد مدنيان بقصف جوي وبري للتحالف السعودي على محافظتي مأرب وصعدة، فيما قضى يمني وأصيب والده بجروح بليغة جراء غارة للتحالف استهدفت سيارتهما جنوب مأرب.

ويأتي هذا بالتزامن مع مواجهات مستمرة بين قوات حكومة صنعاء من جهة وقوات الرئيس هادي في المناطق الواقعة بين رحبة والجوبة.

وتدفع قوات هادي بتعزيزات عسكرية لمنع تقدم قوات حكومة صنعاء باتجاه مأرب بعد سيطرة الأخيرة على ماهلية ورحبة رغم الغارات الجوية المكثفة لطائرات التحالف، وكذلك الأمر في مديرية مَدْغِل الجِدْعان لصد هجمات قوات صنعاء. 

من جهته، قال محافظ مأرب في حكومة صنعاء علي طعيمان إن "معركة تحرير مأرب حققت إنجازات كبيرة وباتت غالبية مديريات المحافظة محررة من قوات هادي والتحالف السعودي".

وأكد طعيمان "استمرار عمليات الجيش واللجان حتى استكمال تحرير محافظة مأرب الغنية بالنفط وتحقيق النصر المؤزر فيها".

وفي محافظة الحُدَيْدَة أفاد مصدر في حكومة صنعاء برصد 195 خرقاً جديداً لقوات التحالف السعودي في جبهات الحُدَيْدَة، بينها استحداث تحصينات قتالية وتحليق طائرات حربية واستطلاعية.

وفي السياق، تتواصل المواجهات المتقطعة بين قوات هادي وقوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً في منطقتي الطّرية والشيخ سالم في محافظة أبين، في حين أسفرت المواجهات بين الطرفين عن مقتل وجرح 8 عناصر.