مسؤول سابق في البيت الأبيض: ترامب حوّل علاقتنا بـ"إسرائيل" إلى كرة قدم سياسية

مدير الاتصالات السابق في البيت الأبيض يدعو "إسرائيل" إلى توخي الحذر في علاقتها مع الرئيس الأميركي، ويدعو للتخلص منه في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

  • مسؤول سابق في البيت الأبيض: ترامب حوّل علاقتنا بـ
    سكاراموتشي: يجب أن نتخلص من ترامب ونعطي جو بايدن فرصة

حذّر مدير الاتصالات السابق في البيت الأبيض أنثوني سكاراموتشي، اليوم الأحد، من العلاقة الوثيقة بين "إسرائيل" والرئيس الأميركي دونالد ترامب، الذي يجعلها "كرة قدم سياسية".

وقال سكاراموتشي لقناة "كان" الإسرائيلية، إن من اللازم "أن نتخلص من ترامب ونعطي جو بايدن فرصة لإصلاح العديد من المشكلات التي خلقها ترامب، فقد جعل الولايات المتحدة دولة فقيرة وضعيفة ومريضة".

وأضاف مدير الاتصالات السابق متهماً ترامب بأنه "رجل غير مستقر. لديه صعوبة في نطق الكلمات. إنه رجل غاضب جداً، ويهاجم مواطنيه. ولا يستحق أن يكون رئيساً".

وأشار المستشار الأميركي السابق إلى اتفاقيات السلام التي وقعتها "إسرائيل" مع الإمارات والبحرين، قائلاً: "أنا ذكي بما يكفي لأعرف أن "إسرائيل" كانت في طريقها إلى إبرام اتفاقيات السلام هذه بنفسها، فقد حافظت على علاقات طويلة الأمد مع الإمارات ودول عربية أخرى. وأدرك أن الرئيس ترامب ومستشاره جاريد كوشنر قاما بعمل جيد لدولة إسرائيل". 

وسبق أن عمل سكاراموتشي مستشاراً في البيت الأبيض، في ظل إدارة الرئيس ترمب، لكن بعد 10 أيام على تعيينه، أعلن البيت الأبيض إقالته.