ترامب: ردنا على أيّ هجوم إيراني سيكون أقوى بـ1000 مرّة

الرئيس الأميركي يلجأ إلى التقارير الصحفية التي تتحدث عن مخطط إيراني لاغتيال سفيرة بلاده في جنوب أفريقيا، ويتناول طهران بالتهديد بأن رد أميركا سيكون مضاعفاً 1000 مرّة.

  • ترامب: ردنا على أي هجوم إيراني سيكون أقوى بـ1000 مرة
    ترامب يهدد إيران

هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بأن أي هجوم إيراني وبأي شكلٍ من الأشكال ضد بلاده، انتقاماً لمقتل (الفريق الشهيد) قاسم سليماني، سيواجه بهجوم أكبر بـ1000 مرّة.

وتناول ترامب، في تغريدةٍ على "تويتر"، تقارير صحفية تتحدّث عن خُطط إيرانية لاغتيال مسؤولين أو شن هجوم ضد الولايات المتحدة، انتقاماً للشهيد سليماني.

وقال في تغريدته: "وفقاً لتقارير صحفية، تخطط إيران ربما لعملية اغتيال أو هجوم ضد الولايات المتحدة، انتقاماً لمقتل القائد الإرهابي قاسم سليماني، والذي تم تنفيذه لتخطيطه لهجوم مستقبلي، وقتل القوات الأميركية، وزيادة الموت والمعاناة التي تسبب بهما على مدى سنوات عديدة". 

وبحسب تقرير صحافي أميركية فإن إيران، وضعت مخطّطاً "لاغتيال" السفيرة الأميركية في جنوب أفريقيا لانا ماركس، القريبة من ترامب.

وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، أعلن أمس الاثنين، أنه يأخذ "على محمل الجد" المعلومات التي تفيد أن إيران وضعت مخطّطاً "لاغتيال" ماركس.

وردّ المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، على هذه المزاعم، مؤكداً نفي بلاده القاطع للاتهامات "الواردة في هذا التقرير المغرض".

ودعت إيران المسؤولين الأميركيين إلى "الكف عن تكرار الأساليب البالية، لخلق جوٍ معادٍ لإيران على الساحة الدولية".