الهيئات المغربية: فلسطين أمانة والتطبيع خيانة

الائتلافات و الهيئات المغربية تدعو إلى تنظيم وقفة شعبية ضدّ اتفاقيات الخيانة، وتؤكد أن القضية الفلسطينية هي قضية وطنية بالنسبة إلى الشعب المغربي.

  •  الائتلافات و الهيئات المغربية المساندة للكفاح الفلسطيني.
    الائتلافات و الهيئات المغربية المساندة للكفاح الفلسطيني.

في إطار الحراك العربي، دعت الائتلافات و الهيئات المغربية المساندة للكفاح الفلسطيني إلى تنظيم وقفة شعبية ضدّ اتفاقيات الخيانة والتطبيع مساء اليوم الجمعة أمام البرلمان المغربي وذلك  تحت شعار "فلسطين أمانة والتطبيع خيانة".

وقالت الهيئات في بيان إن الوقفة تأتي في إطار تصدّي الشعب المغربي لكل محاولات تصفية القضية الفلسطينية، "ولأنّ القضية الفلسطينية بالنسبة إلى الشعب المغربي هي قضيةٌ وطنيةٌ على الدوام".

كما دعا البيان الفعاليات السياسية والنقابية والمدنية كافة وعموم الشعب المغربي إلى الالتحاق بهذه الوقفة مع احترام التدابير الاحترازية الوقائية.

وعلّق الناقد و الروائي المغربي عبد الرحيم جيران على التطبيع البحريني مع "إسرائيل"، وقال إن المغاربة سيبقون يعتبرون القضية الفلسطينية قضية وطنية.

وفي حديث لـ الميادين أكّد جيران أنه لا يمكن التفريط بالقضية الفلسطينية، وأضاف "وقفتنا اليوم لن تكون الاخيرة وما دام التطبيع فالشعب المغربي جاهز للقيام باكثر من تظاهرة ووقفة.

يذكر أن الإمارات والبحرين وقعتا مع "إسرائيل" على اتفاق "تطبيع الأسرلة" في البيت الأبيض الثلاثاء، بحضور الرئيس ترامب، وبرعاية أميركية.