باراك: اجتمعت مع بن زايد 6 مرات خلال 15 عاماً

رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق يهودا باراك، يقول إنه اجتمع مع وزير الخارجية الإمارات 6 مرّات في الـ 15 سنة الأخيرة، والتقى مبعوث البحرين قبل 25 عام.

  • الإمارات والبحرين أثناء التوقيع على اتفاق
    الإمارات والبحرين أثناء التوقيع على اتفاق "تطبيع الأسرلة" في البيت الأبيض.

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق ايهود باراك للقناة 12 "اجتمعت مع عبد الله بن زايد (وزير الخارجية في دولة الإمارات) 6 مرات في الـ 15 سنة الأخيرة، وكذلك مع مبعوث البحرين قبل 25 عام".

وعلّق باراك على الاتفاق الإماراتي البحريني الإسرائيلي بالقول "لدينا معهما تعاون عميق على مدى سنوات طويلة"، معتبراً أن الاتفاق مع الإمارات والبحرين هو امر جيد، متمنياً "أن يكون هناك المزيد منها".

كذلك قال الوزير السابق حايم رامون للقناة 13 الإسرائيلية "للمرة الأولى لدينا اتفاق سلام مع دولة لها حدود مع إيران، ونحن سنتعاون أمنياً كثيراً أمام العدو المركزي الذي هو إيران". 

وأضاف "لذلك كل مسألة الـ "أف 35 ليست مهمة فهم سيحصلون عليها في أدنى مستوى لها".

يذكر أن الإمارات والبحرين وقعتا مع "إسرائيل" على اتفاق "تطبيع الأسرلة" في البيت الأبيض، بحضور الرئيس ترامب، وبرعاية أميركية.

الرئيس الأميركي في كلمته في حفل التوقيع، قال: "إن توقيع اليوم بين القادة هو أول اتفاق سلام مع "إسرائيل" ودول عربية بعد أكثر من ربع قرن"، مضيفاً أن "الكثير من الدول سوف تتبع هذا الاتفاق".