"قوقاز-2020" مستمرة.. والاستعدادات للمرحلة التالية تنطلق

تستمر تدريبات القيادة والاركان الاستراتيجية الواسعة النطاق "قوقاز-2020" التي تحصل في ساحات التدريب الروسية الجوية والأرضية والبحرية.

  • صورة من تدريبات القيادة والاركان الاستراتيجية الواسعة النطاق
    صورة من تدريبات القيادة والاركان الاستراتيجية الواسعة النطاق "قوقاز-2020"

تستمر تدريبات القيادة والأركان الاستراتيجية الواسعة النطاق "قوقاز-2020" التي تحصل في ساحات التدريب الروسية الجوية والأرضية والبحرية.

وتجري الاستعدادت للمرحلة التالية من المناورات حيث تمت دعوة التشكيلات العسكرية من أرمينيا وبيلاروسيا والصين وميانمار وباكستان للقيام بإجراءات مشتركة كجزء من تجمعات القوات.

كما يخطط ممثلو أذربيجان وإندونيسيا وإيران وكازاخستان وطاجيكستان وسريلانكا للمشاركة كمراقبين ومن المخطط ان تصل المشاركة في المجموع إلى نحو ثمانين ألف شخص في التدريبات.

ومنذ أيام، انطلقت تدريبات "قوقاز - 2020" الاستراتيجية في منطقة "أستراخان" الروسية، بمشاركة كل من روسيا والصين وأرمينيا وبيلاروسيا وميانمار وباكستان.

وتهدف التدريبات إلى تقييم قدرة المنطقة العسكرية الجنوبية، ولضمان الأمن العسكري في جنوب غرب روسيا الاتحادية.

كما تنقسم القوات المشاركة التي يصل تعدادها إلى أكثر من 80 ألف جندي، إلى مجموعات برية وجوية وبحرية، كما وتنفّذ التدريبات في عدة ميادين وفي مياه البحرين الأسود وقزوين.

وسبق أن أجرت روسيا، في تموز/ يوليو الماضي، عمليات مراقبة على الوحدات والأساطيل العسكرية جنوب البلاد، وفي منطقة القوقاز، بأوامر من الرئيس فلاديمير بوتين.

وفي شهر أيار/مايو أعلن نائب وزير الدفاع الروسي، يونس بيك يفكوروف، أن تدريبات "القوقاز-2020" الاستراتيجية الخاصة بضباط القيادة والأركان، ستكون الأكبر من نوعها في روسيا خلال العام.

كما ذكر نائب الوزير أن سلسلة من التدريبات الخاصة في أنواع وصنوف مختلفة من القوات المساحة الروسية تم التخطيط لها تمهيداً لإجراء التدريبات الاستراتيجية لضباط القيادة.