مركز "فلسطين": السجون على وشك الانفجار في وجه السجان

يؤكد الأشقر أن الأسرى في بقية السجون لن يقفوا مكتوفي الأيدي في حال حدث تصعيد في أي سجن، وأن التوتر سيطال كافة السجون، وخطوات التصعيد سيشارك بها كل الاسرى للحفاظ على مكتسابتهم.

  • مركز فلسطين : السجون على وشك الانفجار في وجه السجان
    مركز فلسطين: السجون على وشك الانفجار في وجه السجان

حذر مركز فلسطين لدراسات الأسرى من انفجار وشيك في سجون الاحتلال، نتيجة الضغط الشديد الذى يتعرض له الأسرى بسبب تراجع أوضاعهم المعيشية إلى حد كبير، والخشية على حياتهم من جائحه كورونا.

وأوضح مدير المركز الباحث رياض الأشقر، أن الاوضاع في سجون الاحتلال وصلت الى حد كبير من التراجع الذى لم يعد يحتمله الأسرى.

وأشار الأشقر إلى أن الأسرى بدؤوا اليوم في سجن "إيشل" بخطوات تصعيديه حيث أغلقوا   أقسام السجن، وقرروا إرجاع وجبات الطعام غداً الأربعاء وصولاً لحل التنظيم في حال فشلت الحوارات مع إدارة السجون في تحسين أوضاعهم المعيشية، وابعاد شبح كورونا عنهم.

وأضاف الأشقر ان الأسرى في عوفر يتشاورن في الدخول بتصعيد موسع وإضراب مفتوح عن الطعام بعد تردي الأوضاع في السجن إلى حد كبير، نتيجة زيادة الأعداد في السجن ونقص الملابس، كذلك عدم اتخاذ التدابير الإحترازية لوقف تفشي فيروس كورونا بين صفوفهم.

وأكد الأشقر أن الأسرى في بقية السجون لن يقفوا مكتوفي الأيدي في حال حدث تصعيد في أي سجن، وأن التوتر سيطال كافة السجون، وخطوات التصعيد سيشارك بها كل الاسرى للحفاظ على مكتسابتهم.