حرس الثورة الإيراني يكشف عن قاعدة عسكرية بحرية جديدة شرق مضيق هرمز

خلال مراسم افتتاح مقر الشهيد راهبر لبحرية حرس الثورة، القائد العام للحرس اللواء حسين سلامي، يقول إن القاعدة ستسهم في تعزيز ورفع مستوى العمليات البحرية الإيرانية في مجالات الدفاع والهجوم والرصد في منطقة الخليج.

  • سلامي:
    سلامي: رغم العقوبات فإن إيران لن تسمح بإيقاف أي من المشاريع.

كشف حرس الثورة الإيراني عن إنشاء قاعدة عسكرية بحرية جديدة شرق مضيق هرمز مساحتها 31 هكتاراً.

قائد حرس الثورة اللواء حسين سلامي، قال إن القاعدة ستسهم في تعزيز ورفع مستوى العمليات البحرية الإيرانية في مجالات الدفاع والهجوم والرصد في منطقة الخليج.

سلامي شدد على أن حرس الثورة "عبر مقر خاتم الأنبياء، ينفذ أكثر من 220 مشروعاً كبيراً للبنية التحتية في البلاد"، مشيراً إلى أنه رغم العقوبات، فإن إيران لن تسمح بإيقاف أيٍّ من المشاريع.

وفي تصريحه على هامش افتتاح مقر الشهيد راهبر لبحرية حرس الثورة، أضاف العميد سلامي أن "مقر الشهيد راهبر يقع في واحدة من أكثر المناطق استراتيجية، من حيث الدفاع والهجوم، في الخليج الفارسي ومضيق هرمز".

كما، أكد اللواء سلامي أن الهدف من "إنشاء مقر الشهيد راهبر البحري، يكمن في الاستشراف التام على دخول وخروج القطع البحرية القادمة من خارج المنطقة في مضيق هرمز والخليج الفارسي وبحر عمان". 

يشار إلى أن مراسم افتتاح مقر الشهيد راهبر لبحرية حرس الثورة، أقيمت أمس الأربعاء برعاية سلامي وقائد القوة البحرية لحرس الثورة العميد علي رضا تنكسيري، وقائد المنطقة البحرية الأولى للحرس العميد عباس غلامشاهي. 

وانضمت 188 طائرة مسيّرة ومروحية إلى القوة البحرية لحرس الثورة الإيراني، خلال مراسم أقيمت صباح أمس الاربعاء، أزيح فيها الستار عن 3 طائرات مسيّرة جديدة، بينها اثنتان عموديتا التحليق.

وكان سلامي قال أمس إنّ "أميركا كانت تحل أزماتها عبر إشعال الحروب في المنطقة". 

ورأى أنّ الولايات المتحدة "لم تتراجع أبداً عن سياسة الهيمنة والبلطجة لكنها غير قادرة اليوم على ترميم خساراتها".

وشدد سلامي على أنّ قوّة الثورة الإسلامية "لا تنحصر بحدود إيران، وروح الجهاد حيّة في كل العالم الاسلامي وشعوبه الصامدة"، مؤكداً أنّ بلاده "تزداد قوّةً يوماً بعد يوم، ووصل تأثير الثورة الإسلاميّة الى شرق البحر المتوسط وشمال إفريقيا". 

الجدير بالذكر أن حرس الثورة الإيراني أعلن يوم أمس، أن قواته البحرية تمكنت من رصد حاملة الطائرات الأمريكية "نيميتز" بطائرات مسيرة "درونز" محلية الصنع، مشيراً إلى أن طائراته أصبحت قادرة على رصد جميع التحركات في مضيق هرمز وفي الخليج.