شهداء وجرحى جراء انفجارين في ريف رأس العين شمال الحسكة

مصدر أهلي في بلدة تل حلف المتاخمة لمدينة رأس العين شمال محافظة الحسكة يقول للميادين نت إن انفجارين استهدفا مناطق سكنية وتجارية في البلدة، ويوقعان شهداء وجرحى.

  • انفجاران استهدفا ريف رأس العين شمال الحسكة
    انفجاران استهدفا ريف رأس العين شمال الحسكة

استشهد ثلاثة مدنيين وأصيب آخرين بانفجارين استهدفا مناطق سكنية وتجارية في بلدة تل حلف المتاخمة لمدينة رأس العين شمال محافظة الحسكة، والخاصعة لسيطرة الاحتلال التركي، والفصائل الموالية له.

وبحسب مصدر أهلي من المنطقة تحدث إلى الميادين نت، فإن الانفجار الأول استهدف سوقاَ شعبياً، عبر دراجة نارية مفخخة، ما أدّى إلى إصابة عدد من المدنيين بجروح.

وأضاف المصدر أنه "تلا الانفجار الأول بساعتين انفجار سيارة مفخخة، استهدفت منطقة تجارية تعرف باسم محلات الصوفي، ما أدّى إلى استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين".

كما لفت المصدر إلى أن "السيارة انفجرت أثناء مرور حافلة لنقل ركاب صغير بالقرب منها، ما أدّى إلى استشهاد ثلاثة منهم، وإصابة جميع الركاب".

ووقع منذ شهرين وحتى الآن، أكثر من 10 انفجارات في رأس العين وأريافها، وسط تبادل الاتهامات بين "قسد" والفصائل الموالية لتركيا.

وتتهم الفصائل المسلحة الموالية لتركيا، قوات "قسد" بالوقوف خلف عمليات التفجير، لزعزعة الاستقرار فيها.

فيما تعتبر "قسد" أن الفصائل تفتعل التفجيرات، بهدف تخويف السكان، ودفعهم على الخروج من مدينتهم، لإسكان مقاتلي الفصائل وعوائلهم، وإحداث تغيير ديمغرافي في المنطقة.