الأسير محمد أبو العسل يشرع بإضراب مفتوح عن الطعام

الأسير محمد أبو العسل يشرع بإضراب مفتوح رفضاً لاعتقاله الإداري. فيما يعاني الأسير جمال عمرو منذ عام 2018 من أورام بالكبد والكلى كما ويشتكي من مشكلة في القولون العصبي، لكن إدارة المعتقل تتعمد إهمال وضعه الصحي.

  • الأسير أبو العسل يشرع بإضراب مفتوح عن الطعام والأسير عمرو يعاني من أوجاع
    الأسير أبو العسل يشرع بإضراب مفتوح عن الطعام والأسير عمرو يعاني من أوجاع

شرع الأسير محمد أبو العسل (33 عاماً) من أريحا، بإضراب مفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي رفضاً لاعتقاله الإداري، وفقاً لما أعنه نادي الأسير. 

وقال النادي إن الأسير أبو العسل معتقل منذ تاريخ الثالث من تشرين الأول/ أكتوبر 2019، وكان من المفترض أن ينهي مدة حكمه ويتم الإفراج عنه في أيلول/سبتمبر الجاري، إلا أن سلطات الاحتلال حوّلته إلى الاعتقال الإداري لمدة ثلاثة شهور.

يُشار إلى أن الاحتلال اعتقل أبو العسل عدة مرات سابقاً، وهو متزوج وأب لثلاثة أطفال، ويقبع اليوم في سجن "ريمون".

من جهتها، قالت هيئة الأسرى إن الأسير جمال عمرو (48 عاماً) من مدينة الخليل، يواجه أوضاعاً صحية صعبة للغاية.

ويعاني الأسير عمرو منذ عام 2018 من أورام بالكبد والكلى، كما ويشتكي من مشكلة في القولون العصبي، وهو بحاجة ماسة لمتابعة طبية، لكن إدارة المعتقل تتعمد إهمال وضعه الصحي بشكل مقصود.  

 ولفتت الهيئة إلى أنه قبل حوالى أسبوعين دخل الأسير عمرو بإضراب مفتوح عن الطعام احتجاجاً على مماطلة عيادة معتقل "نفحة" في إجراء الفحوصات الطبية له وتشخيص حالته، ومن ثم علق الأسير إضرابه بعد أن وعدته إدارة المعتقل بتقديم العلاج اللازم له، لكن لغاية اللحظة لم يتم تحويله لإجراء الفحوصات، ولا زالت إدارة "نفحة" تُسوف بأمر علاجه.

يذكر بأن الأسير عمرو معتقل منذ عام 2004، ويقضي حكماً بالسجن المؤبد ويقبع في معتقل "نفحة" الصحراوي.