هيئة الأسرى: الأردن يرفض تجديد إقامة الأسير المحرر نزار التميمي

الأسير المحرر نزار التميمي غادر العاصمة الأردنية عمان نحو قطر بعد رفض السلطات الأردنية تجديد طلب إقامته.

  • هيئة الأسرى: الأردن يرفض تجديد إقامة الأسير نزار التميمي
    هيئة الأسرى: الأردن يرفض تجديد إقامة الأسير نزار التميمي

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الخميس، أن الأسير المحرر نزار التميمي غادر العاصمة الأردنية عمان متجهاً إلى دولة قطر، بعد رفض السلطات الأردنية السماح له بتجديد إقامته والطلب منه مغادرة أراضيها.

ولفتت الهيئة إلى أن الاسير المحرر هو زوج الأسيرة المبعدة أحلام التميمي، والتي طالب الكونغرس الأمريكي الأردن بتسليمها إلى الـ CIA في شهر مايو/ أيار الماضي.

وقالت الهيئة، أن الموقف الأردني الرسمي كان حاسماً حينها برفض تسليم أحلام.

يُذكر ان الأسير نزار التميمي كان قد أُُفرج عنه من سجون الاحتلال الإسرائيلي برفقة زوجته أحلام، في صفقة شاليط عام 2011، وأُبعدا للاردن.

وأحلام ونزار أمضيا سنوات طويلة في سجون الاحتلال الاسرائيلي، وتزوجا بعد التحرر واستقرا في الاردن حيث كانت احلام مقيمة هناك قبل الاعتقال. وقد وصل الأسير التميمي إلى العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الخميس.

ويشار إلى أن الأسيرة الأردنية المحررة أحلام التميمي مطلوبة للولايات المتحدة، إذ طالبت وزارة العدل الأميركية في 14 آذار/مارس 2017، الحكومة الأردنية بتسليمها، وذلك بعد أن وضعها مكتب التحقيقات الفيدرالي على رأس لائحة "الإرهابيين" المطلوبين بتهمة المشاركة في تفجير مطعم إسرائيلي عام 2001 قُتل فيه أميركيان، كما وضع المكتب مكافأة تصل إلى 5 ملايين دولار مقابل معلومات تؤدي إلى اعتقالها أو إدانتها.