نتيجة نائب الرئيس الأميركي سلبية.. وبيلوسي تصلي لترامب

البيت الأبيض يؤكد أن نتائج آخر فحص لفيروس كورونا المستجد خضع له نائب الرئيس الأميركي مايك بينس وقرينته كارين جاءت سلبية، ونتيجة فحص جاريد كوشنر صهر الرئيس ترامب وابنته ايفانكا تؤكد عدم اصابتهما بالفيروس.

  • نتيجة نائب الرئيس الأميركي سلبية.. ونانسي بوليسي تصلي لترامب
    نانسي بيولسي تصلي لترامب (أرشيف)

أكّد البيت الأبيض أن نتائج آخر فحص لفيروس كورونا المستجد خضع له نائب الرئيس الأميركي مايك بينس وقرينته كارين جاءت سلبية.

وجاء ذلك في تغريدة نشرها المتحدث باسم بينس، ديفين أومالي، على حسابه الرسمي في "تويتر"، في ظل إعلان البيت الأبيض عن تشخيص إصابة الرئيس دونالد ترامب وزوجته ميلانيا بالفيروس التاجي الذي يسبب مرض "كوفيد-19".

وذكر المتحدث في التغريدة أن بينس يخضع يومياً منذ أشهر لفحص كورونا كإجراء روتيني، مضيفاً "صباح اليوم جاءت نتائج فحص نائب الرئيس بينس والسيدة الثانية سلبية. لا يزال نائب الرئيس في حالة طيبة ويتمنى للزوجين ترامب الشفاء العاجل".

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول كبير في البيت الأبيض قوله لها إن ترامب ليس عاجزاً عن أداء مهامه، رغم إصابته بكورونا، مشيراً إلى أن الرئيس ونائبه وطاقميهما سيعملون من مقرين منفصلين بمعزل عن بعضهم البعض.

كما قال مسؤول في البيت الأبيض أن الرئيس ترامب يعاني من أعراض خفيفة بعد اصابته بفيروس كورونا ويتمتع بمعنويات عالية.

في الوقت نفسه، قالت رئيسة مجلس النواب الاميركي نانسي بيلوسي "دعونا جميعاً نصلي من أجل صحة الرئيس"، مضيفةً "الحمد لله أن نائب الرئيس اظهر الاختبار عدم اصابته بكورونا".

وأوضحت بيلوسي "لدينا خطط معدّة لضمان استمرار عمل المؤسسات الحكومية بعد إصابة الرئيس ترامب".

كما كشفت بيلوسي أنها بـ "دافع الحذر الشديد" أجرت اختباراً للكشف عن فيروس كورونا صباحاً تأمل أن تظهر النتائج قريبًا.

أما عن نتيجة فحص جاريد كوشنر صهر الرئيس ترامب وابنته ايفانكا فتأكد عدم إصابتهما بفيروس كورونا، وفق ما قاله البيت الابيض.

هذا وأعلن مراسل الميادين إصابة رئيسة اللجنة المركزية للحزب الجمهوري رونا ماكدانيل بالفيروس.

كما أعلنت حملة المرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية أن نتيجة فحص الكورونا لجو بايدن جاءت سلبية.