الرئيس البرازيلي يتمنى الشفاء لترامب..وهذا ما تضمنته رسالة كيم

رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون ورئيس البرازيل جايير بولسنارو يراسلان نظيرهما الأميركي دونالد ترامب، متمنيان له الشفاء من فيروس كورونا.

  • ترامب خلال لقائه زعيم كوريا الشمالية في حزيران/ يونيو 2019
    ترامب خلال لقائه زعيم كوريا الشمالية في حزيران/ يونيو 2019

بعث الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون، رسالة إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، متمنياً له فيها التعافي "في أسرع وقت"، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكوريّة الشماليّة الرسميّة.

وقالت الوكالة إنّ كيم أعرب عن "تعاطفه مع الرئيس الأميركي والسيّدة الأولى"، مضيفةً أنّ "كيم أمل بصدق في أن يتماثلا للشفاء في أسرع وقت ويأمل بأن يتغلّبا على ذلك، وأرسل إليهما تحيّاته الحارّة".

ووفقًا لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية، هذه هي المرة الأولى التي يرسل كيم "مثل هذه الأمنيات إلى زعيم ثبتت إصابته بكوفيد-19".

وكانت العلاقات بين ترامب وكيم باردةً في بداية ولاية الرئيس الأميركي، قبل أن يسودها دفء ابتداءً من حزيران/يونيو 2018 مع عقد ثلاثة لقاءات بينهما وجهاً لوجه.  

من جهته، أعرب الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو  عن تمنياته للرئيس الأميركي بالشفاء العاجل من فيروس كورونا. وقال بولسونارو "أتمنى الشفاء العاجل لرئيس الولايات المتحدة الأميركية دونالد ترامب والسيدة الأولى ميلانيا. سيتعافيان سريعاً ولن يتأثر العمل الخاص بإدارة البلاد وحملة إعادة انتخابه".

وكان بولسونارو أصيب بفيروس كورونا في تموز/يوليو الماضي، بعدما شارك في سلسة احتجاجات من دون أي تقيد بالمعايير الصحية للوقاية من الفيروس.

 ​وانتقل ترامب، أمس الجمعة، إلى مستشفى "ووالتر ريد" العسكري لتلقي العلاج بعد إصابته بفيروس كورونا.

المتحدثة باسم البيت الأبيض كايلي ماكناني، قالت إن الرئيس الأميركي، سيمارِس مهامه من المستشفى العسكري لبِضعة أيامٍ كإجراءٍ احترازِي. 

ترامب في رسالته الصوتية نشرها على تويتر قال "أنا ذاهب إلى مستشفى ووالتر ريد، أعتقد أنني أبلي بلاءً حسناً، لكننا سنعمل على التأكد من أن الأمور تسير على ما يرام​، والسيدة الأولى بحالة جيدة جداً".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعث برسالة للرئيس الأميركي دونالد ترامب، متمنياً له فيها الشفاء العاجل، اليوم الجمعة، مشيراً إلى أنه واثق من أن "حيوية" الرئيس الأميركي ستساعده في محاربة فيروس كورونا المستجد.

ونقل الكرملين عن بوتين قوله في الرسالة "أنا مقتنع بأن حيويتك وتفاؤلك ومعنوياتك العالية ستساعدك على مواجهة هذا الفيروس الخطير".

كما تمنى المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الجمعة، الشفاء للرئيس الأميركي دونالد ترامب، الذي أعلن إصابته مع زوجته ميلانيا بوباء كوفيد-19 المستجد.

وكتب غيبريسوس في تغريدة "أحر تمنياتي للرئيس دونالد ترامب والسيدة الأولى بالشفاء التام والعاجل".

كذلك بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني تمنى الشفاء العاجل للرئيس الأميركي وزوجته، قائلاً على "تويتر" "أفضل تمنياتي للرئيس ترامب والسيدة الأولى، وأتمنى لهما الشفاء العاجل من فيروس كورونا".

وكتب رئيس كردستان-العراق نيجيرفان بارزاني، في حسابه على "التويتر" أيضاً "أفكاري وصلواتي مع رئيس الولايات المتحدة والسيدة الأولى ميلانيا ترامب"، متمنياً لهما ولكل "المصابين بفيروس كورونا الشفاء العاجل والكامل".

المتحدث باسم الحكومة الفرنسية جابرييل أتال، قال "هذا يوضح أن الفيروس لا يستثني أحداً، بما في ذلك أولئك الذين أبدوا شكوكهم" في إشارة إلى ترامب الذي شكك بوجود هذا الفيروس، متمنياً له ولزوجته "الشفاء العاجل".

كذلك، رئيس الاتحاد الأوروبي شار ميشيل، تمنى للرئس ترامب الشفاء العاجل من هذا الوباء الذي انتشر في العالم.