تأجيل موعد الدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائي

بدلاً من الموعد المعلن عنه سابقاً  لإقامة الدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي (بين 19 و28 تشرين الثاني/ نوفمبر 2020) أعلنت إدارة المهرجان تأجيله إلى موعد جديد (بين 2 و 10 كانون الأول/ ديسمبر 2020) من أجل حسم أمور الأفلام والضيوف بطريقة أضمن.

  • تم الإعلان عن إقامة حفلي الإفتتاح والختام لمهرجان القاهرة السينمائي في باحات مفتوحة لتفادي عدوى كورونا
    تم الإعلان عن إقامة حفلي الإفتتاح والختام لمهرجان القاهرة السينمائي في باحات مفتوحة لتفادي عدوى كورونا

رئيس مهرجان القاهرة السينمائي  الدولي السيناريست والمنتج محمد حفظي أكد أن الدورة 42 ستقام بكامل أيامها مع وجود أفلام وضيوف ومراعاة كافة شروط السلامة منعاً لأي عدوى بوباء كورونا، وأن موعداً جديداً هو بين 2 و10 كانون الأول/ ديسمبر المقبل هو موعد نهائي، نافياً بشكل مطلق وجود نية لإلغاء الدورة المقبلة.

إدارة المهرجان أفادت أن التظاهرات الرديفة ستكون موجودة على عادة الدورات السابقة، وبالتالي فإن : أيام القاهرة لصناعة السينما ستقام بين 4 و7 كانون الأول/ ديسمبر المقبل، فيما: ملتقى القاهرة السينمائي سيقام بين 5 و7 كانون الأول/ ديسمبر، وهما تظاهرتان رئيسيتان تقامان دعماً للمشاريع السينمائية العربية الجديدة.

المهرجان عين عمر قاسم مديراً تنفيذياً، وتم الإعلان عن إقامة حفلي الإفتتاح والختام في باحات مفتوحة لتفادي عدوى كورونا، بينما تستقبل صالات وقاعات دار الأوبرا جميع العروض والفعاليات مع تنفيذ كامل الشروط الصحية الدقيقة لمنع حصول أي خطأ.