مادورو: نتمنى الشفاء لترامب من كورونا برغم عدائه لفنزويلا

الرئيس الفنزويلي يتمنى الشفاء لترامب بعد إصابة الأخير بفيروس كورونا، ويعلن أن نجله وشقيقته سيشاركان في التجارب السريرية للقاح فيروس كورونا الروسي.

  • الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.
    الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

تمنّى الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، الشفاء لنظيره الأميركي دونالد ترامب، الذي أصيب بفيروس كورونا.

وقال مادورو، في خطاب خلال اجتماع صحي بث على "تويتر" يوم الأحد، "لا نريد أن يعاني أحد من أيّ مرض، ونعرب عن تضامننا الإنساني مع الرئيس الأميركي الذي يعد عدواً لفنزويلا، لكننا نتمنى له الشفاء".

وأعلن ترامب الجمعة أنه وزوجته ميلانيا أصيبا بفيروس كورونا المستجد، بينما أكّدت إدارته أنه يعاني من أعراض طفيفة ويواصل أداء عمله.

وتمثّل إدارة ترامب أكبر داعم للمعارضة الفنزويلية بقيادة خوان غوايدو، الذي تعتبره الولايات المتحدة رئيساً انتقالياً للبلاد، بينما تعهد الرئيس الأميركي مراراً بفعل كل شيء ممكن لمكافحة الاشتراكية في فنزويلا وحكومة مادورو على وجه الخصوص.

في السياق، أعلن الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، أنه يخطط للحصول على لقاح "سبوتنيك 7"، إن "نجله نيكولاس إرنستو مادورو غويرا وشقيقته ماريا تيريزا مادورو سيشاركان في التجارب السريرية للقاح فيروس كورونا "سبوتنيك V" الروسي".

وأضاف "عندما يبدأ التطعيم الشامل، سأكون أول من يحصل على اللقاح". ويخطط ألفي شخص للمشاركة في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح "سبوتنيك 7 الروسي" في فنزويلا، وفقاً لوزير الصحة الفنزويلي، كارلوس ألفارادو.

وكان الرئيس الفنزويلي عبّر عن امتنانه لنظيره الروسي فلاديمير بوتين، على تزويد بلاده باللقاح الروسي "سبوتنيك7" المضاد لفيروس كورونا، حيث تمّ تسليم الدفعة الأولى من اللقاح إلى فنزويلا يوم الجمعة الماضي.